بالصور.. ضيوف الرحمن يتوافدون على المدينة المنورة

تستقبل المدينة المنورة في هذه الأيام لموسم ما بعد الحج، ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، بعد أن منّ الله عليهم بأدائهم لنُسك الحج.

يأتي هذا وسط متابعة ورعاية جليلة وعناية كبيرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- من خلال تضافر جهود مختلف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بأعمال الحج، للتيسير على ضيوف الرحمن وتوفير كل الخدمات اللازمة لهم.

ومع انتهاء أيام الحج، بدأت قوافل ضيوف الرحمن بالتوافد على المدينة المنورة لقضاء عدة أيام فيها، وزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه وفي روضته الطاهرة وذلك من أجل التشرف بسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم وصاحبيّه رضوان الله عليهما، بالإضافة إلى زيارة المساجد التاريخية والمواقع الإسلامية فيها.

1440 حاجا في المدينة المنورة

ووفقاً للإحصائية اليومية التي تُصدرها المؤسسة الأهلية للأدلاء، وصل للمدينة المنورة حتى مساء أمس أكثر من 1440 حاجاً، قادمين من مكة المكرمة، فيما تشهد الأيام القادمة تزايد أعداد الوافدين من ضيوف الرحمن للمدينة المنورة لموسم مابعد الحج الذين لم يزوروا طيبة الطيبة خلال موسم ما قبل الحج.

يأتي فيما بدأت وكالة وزارة الحج والعمرة والزيارة، والمؤسسة الأهلية للأدلاء وجميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج وخدمة ضيوف الرحمن بمباشرة أعمالها لموسم ما بعد الحج، حيث تصل الحافلات التي تقلّ الحجاج لمركز الاستقبال بطريق الهجرة الذي تتوقف فيه الحافلات مؤقتاً لأخذ بيانات الحجاج وتقديم مختلف الخدمات لهم ومنها الخدمات الصحية والإرشادية، ومن ثم تدخل الحافلات للمدينة المنورة متوجهةً لمقر سكن الحجاج، وسط تنسيق تام بين مختلف القطاعات وبإشراف مباشر من لجنة الحج والعمرة والزيارة بالمنطقة.

اهتمام بالغ بزوار المدينة المنورة

هذا وتواصل إدارة المرور بالمدينة المنورة تنفيذ مهامها من خلال ضبط الحركة المرورية على الطرق المؤدية للمسجد النبوي الشريف والمنطقة المركزية مقر سكن الحجاج، لضمان انسيابية الحركة المرورية والحرص على دخول الحافلات وخروجها وفقاً لخطط تشغيلية معدة سلفاً، للعمل على تحقيق سهولة وصول الحافلات للمنطقة المركزية وعودتها لموقف الحافلات بأقصر مدة زمنية ممكنة.

وتشهد المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، تواجد الفرق الرقابية والإشرافية لمختلف الأجهزة الخدمية والأمنية، لتوفير كل الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن، وتنفيذ أعمالها وفق منظومة واحدة لضمان أعلى معايير الجودة لمختلف الخدمات المقدمة، إلى جانب تواجد الفرق والطواقم الإسعافية التي تُباشر أعمالها لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن زوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.