أمانة حاج مصري تعيد حقيبة ثمينة لحاجة نيجيرية بمزدلفة

نالت أمانة حاج مصري إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بعد أن ضرب هذا الحاج واحد من أروع أمثلة الأمانة على الإطلاق.

حيث قام الحاج المصري بإعادة حقيبة بداخلها مقتنيات ثمينة، عثر عليها بالصدفة في مشعر مزدلفة، حيث قام الحاج بتسليمها على الفور لإدارة برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة" التابع له.

تفاصيل الواقعة

الحاج المصري لطفي محمد عبدالكريم هو واحد من أسر شهداء الشرطة المصرية سرد تفاصيل الواقعة التي تداولها رواد مواقع التواصل وقال: "عند قدومنا إلى مشعر مزدلفة، نزلنا لأخذ الحصى، ووجدت الحقيبة ملقاة على الأرض، وسألت الإخوة المصريين هل أحد فاقد شيء؟ والجميع قال لا".

ويضيف الحاج المصري الأمين: "قمت بفتح الحقيبة ووجدت بها ذهب ومبلغ مالي ومن حسن الحظ وجدت إثبات الهوية وهي حاجة نيجيرية، وأخذت الحقيبة وسلمتها لإدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين".

إشادة واسعة

الدكتور أحمد جيلان عضو اللجنة الشرعية والعلمية في الأمانة العامة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين والمستشار بوزارة الشؤون الإسلامية علق على الموقف الأمين للحاج المصري لطفي عبدالكريم وقال: "هذا اليوم يجسد موقف من مواقف الوفاء والأمانة عندما وجد الحاج لقطة داخل حدود الحرم، ومعلوم أن اللقطة أو ما يجده الإنسان بالأرض ليس ملكًا له أنما يسلم للجهات المسؤولة حتى يعرف ويعلم صاحبه، والحاج معنا ضمن البرنامج بعد ما استشهد أحد أبنائه في مواجهة ببلاده، وهو صاحب أخلاق عالية، ومثال وقدوة حسنة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين".

محتويات الحقيبة

الدكتور أحمد جيلان كشف محتويات الحقيبة مؤكدا أن الحقيبة كانت تحتوي على كمية كبيرة من المجوهرات ومبلغ مالي كبير يخص الحاجة النيجيرية.

وأشار عضو اللجنة الشرعية والعلمية في الأمانة العامة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين أن الجهات المسؤولة تعمل على إيصال الأمانة للحاجة النيجيرية في أقرب وقت ممكن.