7 آلاف سعودية يقدمن الخدمات الصحية و الاسعافية للحجاج

تقدم السعوديات الخدمات الصحية للحجاج

تقدم السعوديات الخدمات الصحية للحجاج

تشارك متطوعات سعوديات من الهلال الاحمر في خدمة الحجاج

تشارك متطوعات سعوديات من الهلال الاحمر في خدمة الحجاج

الهيئة العامة للاحصاء.

الهيئة العامة للاحصاء.

7 الاف سعودية في خدمة الحجاج

7 الاف سعودية في خدمة الحجاج

تبذل الحكومة السعودية كل ما في وسعها لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه، و بتعاون و تنسيق مثمر و متميز من قبل كافة الجهات، و يسعى المواطنون و المواطنات للتسابق على تقديم الخدمات المتنوعة و المختلفة للحجاج، و يعتبرون ذلك شرفا كبيرا و فخرا متميزا لهم، و في اطار ذلك تشارك ما يقارب من 7 آلاف سعودية في تقديم الخدمات الصحية و الاسعافية للحجاج لعام 1438 هـ .

7 آلاف سعودية يقدمن الخدمات الصحية و الاسعافية للحجاج

كشفت الهيئة العامة للإحصاء أن عدد القوى العاملة في تقديم الخدمات الصحية و الإسعافية لضيوف الرحمن لموسم 1438هـ بلغ أكثر من  30.870  منهم 6.916  من السيدات من منسوبي وزارة الصحة و هيئة الهلال الأحمر السعودي، فضلًا عن القوى العاملة التي تقدم الخدمات الصحية من منسوبي القطاعات الأمنية و العسكرية.

علما بأن إجمالي الفرق الطبية المتواجدة في المشاعر خلال فترة الحج قد بلغ أكثر من 194 فريقاً طبياً يعملون في الميدان، و بلغ إجمالي الفرق الإسعافية 550 فريقاً.

خدمات صحية متخصصة مجانية

يُذكر بأن الهيئة قد أوضحت من خلال نشرتها اليومية في الروزنامة الإحصائية ، أن المملكة سخرت كافة إمكاناتها المادية و البشرية في مجال الخدمات الصحية و العلاجية و الوقائية و الإسعافية كخدمات صحية متخصصة مجانية تشمل عمليات القلب المفتوح، القسطرة القلبية، الغسيل الكلوي بنوعيه البريتوني و الدموي، المناظير الهضمية، بالإضافة إلى عمليات الولادة و غيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.

هذا و قد بلغ عدد المستشفيات العاملة 17 مستشفى داخل مكة و المشاعر، و بلغ عدد المراكز الصحية 135 مركزاً مجهزاً بكافة الإمكانات الصحية و الطبية و الإسعافية إضافة إلى 59 فرقة ميدانية داخل المشاعر، و100 سيارة إسعاف صغيرة، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان بالإضافة إلى ثمانين سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز.