قرض بقيمة 300 ألف ريال لخريجي المعاهد الصناعية بالسعودية

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية على أحقية خريج المعاهد الثانوية الصناعية والمعمارية والتشييد التابعة للمؤسسة، في الحصول على قرض لفتح مشروع خاص يصل إلى 300 ألف ريال.

وأشارت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى أن القرض المقرر منحه للخريج يأتي بالشراكة مع معهد ريادة الأعمال الوطني وبنك التنمية الاجتماعية.

فيما أكد المهندس محمد عبدالكريم أبا حسين، مدير الإدارة العامة لشؤون المتدربين، في بيان رسمي صادر المؤسسة السعودية وتم نشره على موقع المؤسسة عبر شبكة الإنترنت أن خريج المعاهد الثانوية الصناعية والعمارة والتشييد الموزعة  على مدن ومحافظات السعودية يتمتع بعدد من المميزات والحوافز خلال فترة تدريبه بالمعهد وبعد التخرج.

مميزات عديدة

وتشمل المميزات التي يحصل عليها الخريج مكافأة شهرية قدرها 800 ريال طوال مدة التدريب، إضافة إلى الحصول على شهادة الدبلوم الصناعي الثانوي مصنفة من وزارة الخدمة المدنية حسب سلم رواتب الوظائف العامة.

 كما يمنح الخريجين فرصة مواصلة التدريب في الكليات التقنية ولهم الأولوية في القبول في كليات التميز العالمية بالسعودية للحصول على دبلوم الكليات التقنية.

إستعياب الطلاب

وأكد أبا حسين أن المؤسسة حرصت على استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في الالتحاق في برامج التدريب التقني والمهني من خريجي المرحلة المتوسطة من التعليم العام أو ممن أكملوا الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي في المرحلة الثانوية.

مشيرا إلى قيام المؤسسة السعودية بفتح مسارات تدريبية حسب كل فئة لاستكمال التدريب في المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وذلك من خلال عدة مسارات لتخصصات فنية وصناعية، كالحاسب الآلي، ميكانيكا السيارات، الإنشاءات المعدنية "اللحام"، والكهرباء الإنشائية، والكهرباء الصناعية، والتبريد والتكييف، والنجارة العامة، وتشغيل الآلات الإنتاج، والرسم المعماري، والمساحة.