الدفاع المدني في جازان يحذر المواطنين من الأمطار والسيول

الدفاع المدني السعودي في جازان حذر من خطورة السيول

الدفاع المدني السعودي في جازان حذر من خطورة السيول

حذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين السعوديين في منطقة جازان من المخاطر المترتبة على الأمطار والسيول حيث نصح الدفاع المدني المواطنين بعدم المجازفة بدخول الأودية.

تقلبات جوية وأمطار

 كما طالب الدفاع المدني في منطقة جازان المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة أن المنطقة تشهد تقلبات جوية هذه الفترة متمنية السلامة للجميع.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، اللواء علي بن محمد العمري على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حوادث الأمطار والسيول، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

كما نصحت غرفة القيادة والتوجيه في مديرية الدفاع المدني بضرورة قيام الإدارات والمراكز باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمباشرة الحوادث التي تنتج عن الأمطار والسيول والتأكيد على ضرورة تحذير المواطنين السعوديين من مخاطر السيول والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

الجدير بالذكر أن منطقة جازان والمدن المحيطة بها شهدت هطول أمطار متفرقة نتج عنها جريان سيول خفيفة في كل من وادي شهدان ووادي وساع ووادي مشلحة التابعة لمحافظة صبيا بحسب بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني في جازان.

دوريات للسلامة

وكانت فرق الدفاع المدني في جازان قد قامت بإنقاذ ستة أشخاص بعد انجراف سيارة واحدة، فضلا عن دخول مياه الأمطار لمنزل في قرية مشلحة بمحافظة صبيا ومنزلين في محافظة ضمد.

حيث قامت فرق الدفاع المدني بالتعامل مع تلك الحالات وإحالتها للجهات المختصة من أجل إنقاذ وإسعاف المصابين الناجين من تلك الحوادث.

وقامت مديرية الدفاع المدني في جازان بوضع دوريات السلامة على الأودية لمتابعة الموقف والاستمرار في تنبيه وتحذير المواطنين ورفع الجاهزية لجميع الإدارات والمراكز.