وزارة الصحة السعودية تحذر حجاج بيت الله من 3 أمور

وزارة الصحة السعودية حذرت حجاج بيت الله من ضربات الشمس

وزارة الصحة السعودية حذرت حجاج بيت الله من ضربات الشمس

حذرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية حجاج بيت الله الحرام من 3 أشياء يجب عليهم تجنبها بشكل كامل أثناء أداء مناسك الحج.

أشعة الشمس

حيث أكدت وزارة الصحة على ضرورة أن يتجنب الحجاج التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس حتى لا يصاب الحاج بضربة شمس دون أن يدري بذلك.

كما حذرت الصحة السعودية من درجات الحرارة العالية وأداء المناسك في الزحام الشديد خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الحجاج.

ونصحت وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام بضرورة الحرص على شرب السوائل لتعويض الجسم عن الأملاح والسوائل التي يفقدها بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

مظلات فاتحة اللون

كما نصحت بضرورة خضوع الحاج لفترات الراحة الكافية حتى يستطيع أداء المناسك كما شددت على ضرورة استخدام مظلات فاتحة اللون وذلك لتجنب الإصابة بضربات الشمس.

وأعلنت الوزارة أنها قامت بتكثيف استعداداتها للتعامل مع حالات الاجهاد الحراري وضربات الشمس المتوقع حدوثها هذا العام التي قد تصيب حجاج بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر ان موسم الحج يتزامن هذا العام مع ارتفاع درجات الحرارة والطقس حيث تم وضع الاستعدادات الكاملة من أجل ضمان راحة حجاج بيت الله وتدريب العاملين في المرافق الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على التعامل مع إصابات الإجهاد الحراري، وضربات الشمس.