الصحة السعودية تحذر من التعرض للشمس خلال هذه الساعات

أشعة الشمس قد تؤدي إلى أضرار خطيرة على بشرة الجسم

أشعة الشمس قد تؤدي إلى أضرار خطيرة على بشرة الجسم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تحذير هام للمواطنين السعوديين من أشعة الشمس الحارقة.

حيث حذرت وزارة الصحة من خطورة التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الصيف، وذكرت الصحة الآثار السلبية لأشعة الشمس على صحة الإنسان.

أضرار أشعة الشمس

وزارة الصحة السعودية نشرت "إنفوجرافيك" للتوعية بأضرار الشمس من خلال حسابها على تويتر وذلك للتوعية بأضرار التعرض لأشعة الشمس التي قد تحدث للإنسان.

وأكدت الصحة على أن التعرض للشمس يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، وظهور تجاعيد وصبغات جلدية على بشرة الشخص الذي يتعرض للشمس بشكل مباشر.

كما تتسبب الشمس في حدوث مشكلات في العين، مثل الماء الأزرق، وكذلك الإصابة بضربة شمس، وحصول حروق وجفاف بشرة الشخص المتعرض للشمس.

أخطر ساعات أشعة الشمس

ونصحت وزارة الصحة السعودية المواطنين بضرورة توخي الحذر واتباع طرق الوقاية من مخاطر التعرض لأشعة الشمس؛ وذلك باستخدام واقي الشمس.

كما نصحت الصحة المواطنين بضرورة البقاء في الظل من الساعة الـ11 صباحًا حتى الـ3 عصرًا، وتغطية الرأس بقبعة أو مظلة شمسية، وارتداء النظارة الشمسية.

وأشارت الصحة في تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ضرورة ارتداء الملابس الطويلة التي تقي من الشمس بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل.