وزير العمل يزور مطعما بالرياض لتشجيع " ضحى " الطباخة السعودية

وزير العمل و التنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص

وزير العمل و التنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص

وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

 وزير العمل يزور مطعما بالرياض لتشجيع ضحى الطباخة السعودية

وزير العمل يزور مطعما بالرياض لتشجيع ضحى الطباخة السعودية

يقود وزير العمل السعودي الدكتور علي الغفيص خطة السعودة و يراهن على نجاحها ، و يسعى بشكل خاص إلى دعم عمل المرأة السعودية في كافة المجالات ، و في إطار ذلك قام وزير العمل بزيارة لمطعم أحد فنادق الرياض لتشجيع طباخة سعودية !

وزير العمل يزور مطعما لتشجيع " ضحى " الطباخة السعودية

قام وزير العمل السعودي الدكتور على الغفيص بزيارة مطعم أحد فنادق الرياض ، لتشجيع الطباخة السعودية "ضحى" التي تقود فريق الطبخ بالمطعم ، حيث تعد الشيف " ضحى " أنواعا متعددة من الوجبات اللذيذة ، حتى ذاع صيتها بين سكان الرياض و باتت احدى الشيفات السعوديات المعروفات .

هذا و لقد أشاد الدكتور الغفيص بجودة أكل الشيف " ضحى "، واصفا إياه بأن " أكل بيتي ".

من جانبها علقت الشيف " ضحى " على زيارة الوزير لاحدى الصحف المحلية ، حيث اشارت إلى أنها قد فوجئت بزيارة الوزير الدكتور الغفيص ، بينما شعرت بفخر كبير و مسؤولية أكبر ، و وجهت شكرها للوزير على هذا الدعم الذي عدته دعما للمرأة السعودية في كل المجالات ، و ليس دعما يخص الشيف " ضحى " وحدها.

زيادة فرص عمل المرأة السعودية

يُذكر بأن " رؤية السعودية 2030 "، قد وضعت ضمن أهدافها الاستراتيجية السيطرة على نسب البطالة المتنامية في المجتمع السعودي، و ذلك بخفض معدل البطالة من 11.6 في المائة إلى 7 في المائة، و يتطلب ذلك تحقيق تنمية اقتصادية تؤدي إلى خلق المزيد من فرص العمل التي يقبل عليها الشباب السعودي، و كذلك زيادة مشاركة العنصر النسائي في التنمية و انخراطه في سوق العمل و توسيع المجالات التي توفر الفرص الوظيفية للمرأة.

و لتحقيق ذلك تسعى وزارة العمل و التنمية الاجتماعية إلى زيادة فرص عمل المرأة في القطاع الخاص ليشمل العديد من المهن و الأعمال التي تتماشى مع التشريعات المنظمة لعملها و التي تضمن لها بيئة عمل آمنه و مناسبة تنسجم مع طبيعتها، و توفير الوظائف المناسبة للمرأة السعودية وفق حزمة من السياسات و التشريعات المنظمة و الداعمة لعمل المرأة في منشآت القطاع الخاص، بما يضمن لها مزيداً من الانتاجية تحقيقا لاستراتيجية التوطين.