الأرصاد السعودية تكشف توقعاتها لحالة الطقس في عطلة نهاية الاسبوع

الأرصاد كشفت عن توقعاتها لحالة الطقس في أيام عطلة نهاية الأسبوع
الأرصاد كشفت عن توقعاتها لحالة الطقس في أيام عطلة نهاية الأسبوع

كشفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعها استقرار الأجواء في مدن ومحافظات المملكة مع استمرار الطقس الحار.

وأشارت الأرصاد السعودية إلى الأجواء الحارة سوف تستمر على العاصمة السعودية الرياض حيث من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة حول أربعين درجة مئوية.

وأكدت الأرصاد وحماية البيئة أن درجات الحرارة في مدن ومحافظات المملكة سوف تكون في حدود 44 درجة مئوية يومي الخميس والجمعة القادمين.

الطقس يوم السبت

بينما تنخفض درجات الحرارة درجة واحدة في نهار يوم السبت القادم لتصل لحدود 43 درجة مئوية، أما في ساعات الليل فتنخفض درجات الحرارة لتكون 30 درجة مئوية.

كما توقعت الأرصاد السعودية ظهور كميات من السحب متوسطة الارتفاع على مناطق مختلفة في المملكة، فيما أشار خبراء الطقس إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة على عدد من مناطق ومدن المملكة خلال إجازة نهاية الأسبوع.

فرص سقوط الأمطار

فيما تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على الجبال الجنوبية الغربية والغربية من البلاد لكن مع تراجع كثافتها مقارنة بالأمطار التي شهدتها الأيام الماضية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط في بعض المناطق الداخلية والمكشوفة حيث تثير الغبار وتؤدي لانخفاض مدى الرؤية الأفقية، خاصة على السواحل الشمالية للبحر الأحمر.

×