المرور السعودي يعلن إلغاء رفع المخالفات للحد الأعلى


أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم ابتداء من ١٤٣٨/١/١هـ تطبيق القرار الذي يقضي بإلغاء رفع المخالفات للحد الأعلى.

وأكدت إدارة المرور السعودية أن القرار سيتم تطبيقه باستثناء المخالفات المغلظة حيث من المقرر أن يتم رفعها بقرار من هيئة الفصل.

وكشف المرور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاصيل القرار الجديد: " فقط المخالفات المغلظة بقرار مجلس الوزراء والتي بدأ العمل بها بتاريخ ١٤٣٨/١/١هـ لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل بالمخالفات المرورية".

التغريدة الرسمية للمرور السعودي جاءت ردا على استفسار وجهه أحد المواطنين السعوديين والذي جاء كالتالي: "هل بالإمكان سداد المخالفات المرورية بحدها الأدنى بعد ارتفاعها للحد الأعلى؟"

رد المرور السعودي على المغرد السعودي جاء بعد انتشار بعض الأخبار عن صدور قرار من مدير الإدارة العامة للمرور بإيقاف رفع المخالفات للحد الأعلى واستمرار تسديدها بالحد الأدنى بشكل مستمر، ولا يتم رفع المخالفة للحد الأعلى إلا عن طريق هيئة الفصل بالمخالفات المرورية ووجود مبرر لذلك.

حملة استثنائية

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد أعلنت أمس الأربعاء عن إلزام شركات تأمين المركبات بإطلاق حملة استثنائية تمنح بموجبها خصماً يراوح بين 10 إلى 15 في المئة لمن لا توجد مطالبات مالية عليه لمدة سنة.

ومن المقرر أن تشمل الحملة التي تنطلق اعتبارا من الأول من شهر أغسطس المقبل، وحتى نهاية العام 2017، جميع طالبي التأمين الشامل أو الإلزامي من الأفراد الذين لم يتسببوا في حوادث مرورية لسنة ميلادية على الأقل سابقة لتاريخ الطلب، ولم يكونوا يستحقون الخصم لكون مركباتهم جديدة أو لعدم امتلاكهم وثيقة تأمين سابقة، أو لأن وثيقة التأمين السابقة مضى على انتهائها أكثر من شهر.