خبير أرصاد يعلن موعد نهاية فصل الصيف بالسعودية

يتواصل الطقس الحار على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي جعل العديد من المواطنين في إنتظار إعلان الأرصاد نهاية فصل الصيف بشكل رسمي على أمل التمتع بنسمات لطيفة قبل دخول فصل الشتاء القارص.

خبير الأرصاد والفلك الدكتور خالد الزعاق كشف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موعد نهاية فصل الصيف بشكل رسمية.

قدحة القيظ

حيث أكد الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك على أن الطقس في  السعودية يدخل مرحلة جديدة وهي "قدحة القيظ".

وأشار خالد الزعاق إلى  إن أمس الاثنين  الموافق (24 يوليو 2017) هو آخر أيام "جمرة القيظ" وأن اليوم الثلاثاء هو أول أيام "قدحة القيظ".

نهاية الصيف

ونوه خبير الأرصاد والفلك "الزعاق" إلى أن "قدحة القيظ" التي أشار إليها تتزامن مع بداية موسم المرزم، ويبلغ عدد أيامها 26 يوما.

وحول موعد نهاية فصل الصيف ورياحه اللاهبة أكد الدكتور خالد الزعاق إلى موجات الصيف الحارة سوف تنتهي بنهاية "قدحة القيظ"، وهو آخر مواسم فصل الصيف اللاهبة الثلاثة.

وأكد الدكتور الزعاق إلى مواسم الصيف اللاهبة الثلاثة هي المربعانية والجمرة والقدحة، ويعقبها موسم سهيل، وفيه يبدأ الصيف يتزحزح عن الأجواء.