مجلس الوزراء السعودي يعلن تعديل نظام التمتع برصيد الإجازات

خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة مجلس الوزراء السعودي

خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة مجلس الوزراء السعودي

أعلن مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ عن تعديل نظام تمتع الموظف برصيد الإجازات الاعتيادية للموظفين.

حيث نص القرار الجديد على أنه يجوز للموظف طلب التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية قبل نفاذ قرار مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ 25 / 12 / 1437هـ وذلك بما لا يتجاوز "120" يوماً خلال السنة الواحدة من ذلك الرصيد ومن إجازته العادية المستحقة بشكل سنوي.

تأجيل طلب الإجازة

كما أعطى قرار مجلس الوزراء للجهة التي يتبعها الموظف وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل  تأجيل طلب الموظف التمتع برصيده السابق من الإجازات العادية ، أو تخفيض مدة الإجازة.

وأعطي القرار الجديد لجهة العمل الحق في تأجيل أو تخفيض مدة الإجازة بشرط الاّ يقل ما يتمتع به الموظف في حال طلبه من ذلك الرصيد عن "36" يوماً خلال مدة ثلاث سنوات.

نفاذ القرار

ونوه القرار إلى أنه إذا كان الموظف قد تمتع بإجازة عادية من رصيده السابق بعد نفاذ قرار مجلس الوزراء رقم (552) وتاريخ 25 / 12 / 1437هـ فإن مدة هذه الإجازة تستبعد من رصيده من الإجازة العادية بعد نفاذ هذا القرار.

يأتي هذا فيما وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمس الأثنين إلى المملكة المغربية في إجازة خاصة.

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله - أيده الله - مطار ابن بطوطة في طنجة، رئيس الحكومة بالمملكة المغربية سعد الدين العثماني، ووالي طنجة تطوان محمد يعقوبي، والقائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة محمد المرابط، وعدد من المسؤولين في المملكة المغربية.