أمريكا تنهي حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الخطوط السعودية

إحدى طائرات الخطوط الجوية السعودية

إحدى طائرات الخطوط الجوية السعودية

أعلنت إدارة أمن النقل الأمريكية، مساء أمس الأثنين، عن رفع الحظر الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمول للمسافرين على الخطوط السعودية.

وأكدت إدارة النقل الأمريكية أنها قامت بإنهاء القيود التي كانت مفروضة منذ عدة أشهر على حمل عدد من الأجهزة الألكترونية على متن الطائرات.

حيث سمحت إدارة النقل الأمريكية للمسافرين إلى أمريكا عبر الخطوط السعودية بحمل جهاز الحاسب المحمول داخل مقصورة الركاب.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها قامت بفرض حظراً على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات القادمة إلى أمريكا من عدة دول في الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك لأسباب أمنية.

تلبية جميع الشروط

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت مطلع الشهر الحالي بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة عن تطبيق التوجيهات التي أصدرتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وهي الإجراءات الأمنية البديلة التي ستسمح للضيوف بحمل الأجهزة الإلكترونية المحمولة الكبيرة داخل مقصورات الركاب على متن جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

وعلى الفور عملت الخطوط الجوية السعودية على الإنتهاء من كل المتطلبات المحددة من قبل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بشأن الأجهزة الالكترونية المحمولة على متن الطائرات المتجهة إليها.

وذلك حتى صدر القرار الذي يسمح لجميع المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية باصطحاب أجهزة الحاسب المحمولة والأجهزة اللوحية داخل مقصورة الركاب من قبل إدارة أمن النقل الأمريكية.