خليجيات تسلقن أعلى القمم الجبلية

هنادي الهاشمي أول إماراتية تصل إلى قمة دينالي

هنادي الهاشمي أول إماراتية تصل إلى قمة دينالي

رها محرق أول سعودية تصل إلى قمة افرست

رها محرق أول سعودية تصل إلى قمة افرست

خليجيات تسلقن أعلى القمم الجبلية

خليجيات تسلقن أعلى القمم الجبلية

بدور الصالحية تتسلق أعلى قمة جبل في الشرق الأوسط

بدور الصالحية تتسلق أعلى قمة جبل في الشرق الأوسط

الاماراتية هنادي الهاشمي ترفع علم بلادها

الاماراتية هنادي الهاشمي ترفع علم بلادها

العمانية بدور الصالحية.

العمانية بدور الصالحية.

رها محرق ترفع علم السعودية على قمة جبل افرست

رها محرق ترفع علم السعودية على قمة جبل افرست

خليجيات تسلقن أعلى القمم الجبلية هذا على الرغم من أن تسلق الجبال ليست رياضة عادية و إنما هي مدرسة تحدي يتفوق فيها الإنسان على نفسه و على الطبيعة من حوله، و لا شك أن ممارسة امرأة لهذه الرياضة و الهواية الخطرة سيشكل صعوبة أكثر، فالطريق إلى القمة ليس سهلا في ظل الظروف و الأجواء المناخية الصعبة و التي كثيرا ما تسبب عضة الصقيع و حروق الشمس، و كذلك مخاطر التضاريس المتنوعة، و المخاطر الصحية التي قد تصيب الجسم جراء المجهود البدني الشاق أو اختلاف الضغط الحاصل نتيجة التسلق، إلا أن العديد من الخليجيات تمكن من النجاح و تسلقن أعلى القمم الجبلية.

السعودية رها محرق

رها محرق هى أول سيدة سعودية تمكنت من التسلق و الوصول لقمة "إفرست" بل و تعد رها محرق هى أصغر شابة على مستوى العالم العربى تتمكن من الوصول إلى قمة "إفرست" أعلى قمة جبلية في العالم.

علما بأن رها محرق تسعى إلى إعتلاء سبع قمم في العالم، فقد اعتلت قمما في أوروبا و روسيا و أيضا جبل كليمانجارو في تنزانيا، كما اعتلت أعلى قمة في القطب الجنوبي، و أعلى قمة في الأرجنتين، و قد قامت بذلك كله خلال سنة ونصف.

الإماراتية هنادي الهاشمي

استطاعت الشابة الإماراتية المغامرة هنادي الهاشمي، من تحقيق أحلامها في تسلق أعالي الجبال، و استطاعت أن تتسلق 4 قمم من أعلى 7 في العالم، كانت آخرها قمة " دينالي" و هي أعلى قمة جبل في أميركا الشمالية، بارتفاع (6190 ) مترا فوق مستوى سطح البحر، و هو واحد من أعلى سبع قمم في العالم، لتكون أول إماراتية تصل إلى هناك.

علما بأن الإماراتية هنادي الهاشمي كانت قد تسلقت قمة كليمنجارو عام 2015 و هو الجبل الأكثر ارتفاعا في أفريقيا، ثم تسلقت قمة إلبرس في 2016 و هي أعلى قمة في أوروبا، ثم تسلقت قمة "أكونكاجوا" غرب الأرجنتين و هو أعلى جبل في النصف الغربي و النصف الجنوبي للكرة الأرضية.

العمانية بدور الصالحية

استطاعت الشابة العمانية بدور بنت خلفان الصالحية أن تسجل إنجازا جديدا لسلطنة عمان لتكون أول إمرأة خليجية تتسلق أعلى قمة جبل في الشرق الأوسط، حيث تسلقت بدور الصالحية جبل " سانت كاترين" بجنوب سينا بجمهورية مصر العربية، و الذي يبلغ ارتفاعه 2250 متر فوق سطح البحر، و تسلقت أيضا " جبل موسى" و هو ثاني أعلى قمة جبل في مصر، حيث يصل ارتفاعه لأكثر من 2160 متر فوق سطح البحر.

16  امرأة خليجية

في تجربة فريدة من نوعها قامت 16 امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي بالصعود إلى جبل شمس في سلطنة عمان، و هو أعلى قمة جبلية في منطقة الخليج العربي، و يصل ارتفاعه إلى أكثر من 3000  متر فوق مستوى سطح البحر.

و ضم فريق الخليجيات المشاركات في هذه الرحلة كلا من:

ليندا المقيمى و رُميثاء البوسعيدية و سلسبيل البوسعيدية يمثلن سلطنة عمان، و لولو العوضي و دلال العمر و سبيكة العيار و نورة الصباح و لمياء الغريب و أسيل أحمد الشاهين يمثلن الكويت، و ندى جمشير و هادية الفضالة و فاطمة الفضالة يمثلن البحرين، و ناهد الدوسري وبدور الشدوى تمثلان السعودية، و شريفة يتيم و دانه العلي تمثلان ن الإمارات.