وزارة التجارة السعودية تحذر من منتجات علاجية

المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار أشار إلى ضرورة الابلاغ عن المنتجات المخالفة على هاتف 1900

المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار أشار إلى ضرورة الابلاغ عن المنتجات المخالفة على هاتف 1900

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية تحذيرا رسميا من استخدام بعض المنتجات التي تحمل مزاعم علاجية وأسماء دينية.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار أن تلك السلع مخالفة محذرة المواطنين من استخدامها، حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار، عبدالرحمن الحسين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  "أن المنتجات التي تحمل مزاعم علاجية وأسماء دينية هي سلع مخالفة".

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار إلى ضرورة إبلاغ وزارة التجارة على هاتف 1900 عند مشاهدة تلك السلع وذلك لضبطها وإيقاع العقوبات لمن يبيعها.

وكان "الحسين" قد أكد في تغريدة سابقة له أن عقوبة الغش التجاري تصل 3 سنوات سجن ومليون غرامة و تشهير و ترحيل العمالة بعد محكوميتهم وايقاف النشاط وذلك وفق منطوق الحكم القضائي.

تحذير من المتاجر المجهولة

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد حذرت من التسوق أو تحويل أموال لحسابات متاجر أو أشخاص مجهولين في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة في تغريدة أخرى:  "‏ننصح المتسوقين من الإنترنت بعدم الشراء إلا من متاجر تملك سجل تجاري أو شهادة خدمة معروف ، لحفظ حقوق المستهلكين و ضمان سلامة تعاملاتهم المالية".

وأضاف "الحسين": "يُحزنني التفريط بتحويل أموال لحسابات غير مرخصة في انستجرام وغيره تعرض سلع للبيع ، يتسببون في ضياع أموالكم والتورط بتحويلها لمصادر مجهولة".