حساب الموطن يعلن أحدث إحصائية لطلبات التسجيل

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن إحصائية جديدة تكشف أعداد المواطنين السعوديين المسجلين في بيانات البرنامج.

حيث أكد برنامج حساب المواطن عن تجاوز أعداد المواطنين المسجلين فيه لـ 12 مليون مواطن سعودي قاموا بتسجيل بياناتهم في البرنامج.

وأشار "حساب المواطن" إلى أن أغلبية المواطنين السعوديين المسجلين من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج قاموا بإكمال طلباتهم وبياناتهم وذلك بدعم من الربط الإلكتروني بينه وبين 17 جهة سعودية رسمية.

وأكد البرنامج السعودي إلى أنه أتاح خاصية إرفاق بعض المستندات الثبوتية من خلال بوابته الإلكترونية على شبكة الانترنت والتي قد تكون ضرورية أثناء عملية التسجيل.

حساب المواطن يتعهد وينفي

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أعلن الشهر الماضي، أن باب التسجيل لا يزال مفتوحا، موجها المواطنين إلى التعرف على طريقة رفع المستندات عند التسجيل.

كما نفى "حساب المواطن" وجود أي علاقة بينه وبين الضريبة الانتقائية المفروضة على منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وكان حساب المواطن قد تعهد في وقت سابق أنه سيبدأ العمل به قبل إجراء أي تغيير على أسعار الطاقة المتوقعة في المملكة العربية السعودية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:

  • رقم الهوية
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الجوال
  • استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل
  • يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور
  • يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي.

 حيث سيتم إعطاء المواطنون المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.