وزارة الحرس الوطني تفتح باب التسجيل في بوابة التجنيد الموحد

وزارة الحرس الوطني

وزارة الحرس الوطني

أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي عن فتح باب التقديم والتسجيل في بوابة التجنيد الموحد واشارت وزارة الحرس الوطني إلى أن التقديم مفتوح على مدار السنة بدون أرقام طلبات والفرز يتم حسب المفاضلة وذلك لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي وبحسب الشروط التي تم الإعلان عنها.

شروط التقديم

ووضعت وزارة الحرس الوطني السعودي عدد من الشروط اللازم توافرها في المتقدم للالتحاق بصفوفها وهي كالتالي:

  1. أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مـع والــده أثنـاء خـدمته خارج المملكة.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  3. أن يكون لائقا طبياً للخدمة العسكرية.
  4. أن لا يقل سنه عن سبعة عشر (17) عاماً ولا يزيد عن ثلاثين (30) عاماً.
  5. أن لا يقل طوله عن (165) سم ولا يزيد عن (195) سم.
  6. أن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني.

شروط إضافية

كما وضعت وزارة الحرس الوطني السعودي بعض الشروط في مقدمتها أن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.

وأشترط الحرس الوطني أن لا يكون متزوجا من غير سعودية وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة.

كما أكد الحرس الوطني السعودي أن يكون المتقدم للالتحاق بصفوفه حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة (لذوي التأهيل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي) وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة .

وأشار الحرس الوطني السعودي إلى أنه لن يتم النظر في طلب للالتحاق مخالف للشروط السابق ذكرها منوهة إلى أن التقديم مفتوح على مدار العام بدون أرقام طلبات والفرز يتم حسب المفاضلة.