شاب سعودي ينقذ طفلا أمريكيا من الموت

الشاب السعودي برفقة الطفل الأمريكي

الشاب السعودي برفقة الطفل الأمريكي

أصبح شاب سعودي شجاع حديث وسائل الاعلام الأمريكية خلال اليومين الماضيين بسبب موقفه البطولي الذي تسبب في إنقاذ طفل أمريكي من الموت في اللحظات الأخيرة.

الواقعة حدثت في صالون الحلاقة بين كان الجميع ينتظرون في صمت دورهم لقص شعرهم، لكن الصمت والهدوء بدأ في الانكسار حين بدأ طفلا كان برفقة أمه في الاختناق بسبب الحلوى التي كان يتناولها.

الأم تروي الواقعة

الأم الأمريكية بدأت في الصراخ وطلب النجدة في محاولة منها لإنقاذ حياة طفلها الصغير الذي يطلب المساعدة من الجميع دون جدوى.الأم ميليسا بالاس التي تعيش في مدينة فالبارازيو بولاية إنديانا تقول لأحد المواقع الأمريكية الشهيرة: "لم أكن أعرف ماذا يجري، لكن هذا الشاب جاء وأنقذ طفلي".

وتضيف الأم في حديثها لموقع " NWI":  "الحادثة وقعت في صالون حلاقة عندما علقت قطعة من الحلوى في حلق أبني جايدن الذي يبلغ من العمل 9 سنوات قبل أن يتدخل شاب سعودي لإنقاذ حياته".

قصة حزينة وراء بطولة الشاب السعودي

الشاب السعودي حمود كليبان  البالغ من العمر 26 عاما كان قد دخل لتوه صالون الحلاقة عندما سمع صراخ الأم وشاهد الولد المختنق وهو ما جعله يسارع إلى الإمساك به من الخلف وضغط على بطنه لدفع قطعة الحلوى خارج حلقه.

يقول كليبان عن موقفه البطولي: تصرفت بسرعة خصوصًا أن صديقًا عزيزًا له في السعودية خسر ابنه قبل أيام بسبب حادث اختناق أيضًا".

ويضيف كليبان في حديثه: "تذكرت صوت صديقي المتألم لفقدان طفله، ولم أشأ أن أرى ذلك يحدث أمام عيني"، في إشارة منه لأحد أصدقائه الذي توفي نجله بسبب حادثة مشابهة بحسب قناة الحرة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الشاب السعودي "كليبان" تخرج من جامعة فالبارازيو في مايو إلى الولايات المتحدة عام 2013، ويأمل في الوقت الحالي أن يحصل على وظيفة في شركة بترول سعودية في ولاية تكساس الأمريكية.