النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الطيران المدني السعودي يحدد طرق تعويض العميل حال إلغاء رحلته

الطيران المدني السعودي حدد طرق تعويض العميل حال إلغاء رحلته
الطيران المدني السعودي حدد طرق تعويض العميل حال إلغاء رحلته

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن طرق تعويض المسافر في حال تعرض رحلته للإلغاء وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث أشارت الهيئة العامة للطيران المدني عن أحقية العميل في مطالبة الناقل الجوي بتوفير رحلة بديلة أو إعادة الجزء غير المستخدم من التذكرة.

 

كما أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي على أحقية حصول المسافر على تعويض مناسب إذا تعرض رحلته للطيران من قبل الشركة الناقلة.

وأكدت هيئة الطيران المدني في تغريدتها على موقع "تويتر" إن اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء تضمن للعميل مطالبة الناقل الجوي بحقوقه إذا تم إلغاء الرحلة الداخلية قبل 7 أيام من موعدها، أو إذا تم إلغاء الرحلة الدولية قبل 14 يوما من الموعد.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لزيادة عدد الرحلات بين الدولتين بمعدل 469 رحلة أسبوعياً، بحضور وزير النقل سليمان الحمدان.

وجرى اجتماع بين الطرفين بحضور مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات العربية المتحدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالنقل الجوي بين البلدين وسبل تطويرها، مع رؤساء الناقلات الجوية السعودية.

×