الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة على شرق ووسط وغرب السعودية

الرياض

الرياض

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الخميس.

حيث توقعت الأرصاد السعودية استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة وتحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كم على المنطقة الشرقية.

ويمتد تأثير الرياح المثيرة للغبار على الأجزاء الشرقية والجنوبية من منطقة الرياض ومنطقة نجران، كذلك على الأجزاء الشرقية من مناطق مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، عسير والباحة.

 

 كما تستمر السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية مع فرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات مناطق عسير ، جازان ، الباحة ومكة المكرمة فترة مابعد الظهيرة، ويبقي الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق شرق ووسط وأجزاء من غرب المملكة.

وأشار التقرير الى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، جنوبية غربية الى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج، شمالية الى شمالية غربية بسرعة 25-55 كم/ ساعة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج.