هيئة الترفيه السعودية تعلن فعالياتها الترفيهية لشهر رمضان المبارك

شعار الهيئة العامة للترفيه

شعار الهيئة العامة للترفيه

 

أعلنت الهيئة العامّة للترفيه بالمملكة العربية السعودية إطلاقها لعدد من الفعاليات في مختلف مدن ومحافظات المملكة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وأشارت الهيئة العامة للترفيه الى أن تلك الفعاليات تتماشى مع الأجواء الرمضانية السائدة في كل منطقة، بالإضافة إلى عديد من الفعاليات الاجتماعية والتعليمية والثقافية التي ستطلقها الهيئة خلال إجازة نهاية الأسبوع، ليتسنى للجميع عيش تجربة ترفيهية مناسبة خلال أيام الشهر الكريم.

مهرجان الفانوس

وتقام أولى الفعاليات في الرياض حيث يبدأ مهرجان "الفانوس"، وهو عبارة عن خيمة رمضانية للمأكولات وتجمع بعض الأنشطة الترفيهية، وذلك في قاعة المرسلات في الفترة من 31 مايو وحتى 14 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات بشكل يومي من الساعة 6 مساء حتى 2.30 صباحا.

معرض مصاحف الأمصار

ويقام معرض "مصاحف الأمصار"، وهو معرض بتنظيم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وبدعم من الهيئة العامّة للترفيه بالرياض، حيث يجمع المعرض المصاحف المخطوطة والمطبوعة من أنحاء العالم الإسلامي في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي، وتعتبر مجموعة المصاحف المحفوظة في المركز مشتهرة بتنوعها من حيث المنشأ والحجم، بالإضافة إلى ندرة ونفاسة عديد منها وقدم تاريخها ومدى إتقان الخط والزخارف فيها، وسيتواجد في المعرض بعض النماذج من تلك المجموعة لإثراء المفاهيم حول براعة علوم القرآن الكريم وروعة فنونه، وسيتم افتتاح المعرض في يوم الخميس 1 يونيو 2017، بحضور كريم من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

ويبدأ المعرض في الفترة من 3 يونيو وحتى 22 يونيو 2017، في مقر المتحف الواقع في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بشكل يومي من الساعة 9 صباحا وحتى 12 مساء ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه في الفترة النهارية خلال أيام الأسبوع (من الأحد إلى الخميس) من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

فعالية أيام زمان

وأشارت الهيئة العامة للترفيه في روزنامة الترفيه هذا الأسبوع إلى فعالية "أيام زمان " وهي عبارة عن فعالية اجتماعية ترفيهية تجمع أفراد الأسرة وتسعى لإحياء العادات والتقاليد القديمة لتعود كما كانت بشكلها وأصالتها السابقة، وذلك في قاعة الفريدة بالرياض في الفترة من 1 وحتى 4 يونيو 2017 وتفتح أبوابها للزوار يوميا من 8.30 مساء وحتى 2.30 صباحا.

فعالية "أسوة"

 وفي جدة تقام فعالية "أسوة"، وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تعليمية ثقافية تستعرض العلم في حياة المسلمين من عهد المعلم الأول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وحتى عهد كبار علماء المسلمين وذلك في طريق الملك عبد العزيز - خلف سوق الشاطئ في الفترة من 1 وحتى 29 يونيو 2017 وتفتح أبوابها للزوار يوميا من الساعة 10 مساء وحتى 2 صباحا.