الهيئة العامة للسياحة بالسعودية تطلق برنامجا سياحيا جديدا للمعتمرين


أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة المدينة المنورة عن تدشين برنامج سياحي جديد للمعتمرين من زوار خادم الحرمين الشريفين.

ودشنت هيئة السياحة أولى الرحلات السياحية المعتمدة ضمن مبادرة "السعودية وجهة للمُسلمين" وذلك بدعم من أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

ويقوم البرنامج على تفعيل الأنشطة والبرامج السياحية الخاصة بزوار الحرمين الشريفين ضمن برنامج "رحلات ما بعد العمرة" وذلك بالتعاون مع شركات الرحلات السياحية المعتمدة لدى الهيئة لتنظيم الرحلات السياحية الخاصة بالزوار إلى محافظات منطقة المدينة المنورة.

وجاء اعتماد مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، برنامج المسارات السياحية لرحلات ما بعد العمرة بشكل رسمي عقب الانتهاء من جميع الإجراءات التي تتضمن تطوير النظام الإلكتروني الخاص بنقل مسؤولية مشغل العمرة إلى منظم الرحلات السياحية وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة .

أولى الرحلات

وشهدت المدينة المنورة انطلاق برنامج "رحلات ما بعد العمرة" تحت رعاية أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن سلمان.

 حيث قامت الهيئة بالتعاون مع شركائها بتسيير الرحلة الأولى إلى محافظة ينبع وذلك مروراً بمحافظة بدر و بمشاركة 20 معتمرًا ماليزياً.

وانطلقت الرحلة الثانية أمس بمشاركة المعتمرين لزيارة المواقع السياحية بمحافظة العلا على أن تتوالى الرحلات السياحية المجدولة بالتتابع، في إطار تفعيل المسارات السياحية لرحلات ما بعد العمرة بمنطقة المدينة المنورة.

 

تفاصيل البرنامج السياحي الجديد

الرحلة السياحية التي تمت بمشاركة معتمرين ماليزيين تضمنت زيارة حي الصور التاريخي وكذلك تنفيذ جولات سياحية على شرم المحافظة الساحلية وسوق الليل الشعبي وشواطئ الهيئة الملكية ومتحف رضوى.

ومن المقرر أن تشمل الرحلة زيارة محافظة بدر، واستراحة خاصة لتناول وجبة الغداء، وأداء صلاة العصر في مسجد العريش ومن ثم سيستمع مستفيدو البرنامج السياحي إلى تفاصيل موقعة بدر من خلال المرشدين السياحيين المعتمدين لدى الهيئة، على أن تنتهي الرحلة السياحية بعودة المعتمرين إلى المدينة المنورة في نهاية اليوم.