موقع أبناؤنا في الخارج للاستعلام عن نتائج الطلاب‎

نتيجة أبناؤنا في الخارج

نتيجة أبناؤنا في الخارج

موقع أبناؤنا في الخارج للاستعلام عن نتائج الطلاب‎

موقع أبناؤنا في الخارج للاستعلام عن نتائج الطلاب‎

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

 في بادرة جديدة ومهمة للطلاب جميعا ، أتاحت وزارة التعليم المصرية خدمة أبناؤنا في الخارج ، وذلك للاستعلام عن نتائج الطلاب المصريين خارج مصر والذين يؤدون الاختبارات في الدول التي يقيمون فيها .

الاستعلام عن نتائج أبناؤنا في الخارج برقم الجلوس أو الرقم القومي

خدمة أبناؤنا في الخارج تتيح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج عبر الإنترنت من خلال موقع النتائج الذي خصصته وزارة التعليم، والاستعلام عن المرحلة التعليمية باستخدام رقم الجلوس أو الرقم القومي الخاص بالطالب.

 نسبة نجاح أبناؤنا في الخارج 97%

ووفقا لتقارير أعلنتها وزارة التعليم المصرية ، فإن نسبة نجاح أبناؤنا في الخارج بلغت سبعة وتسعون بالمئة 97% ، حيث اعتمد الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات أبناؤنا فى الخارج الدور الأول 2017، بعد أن انتهت لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا فى الخارج ، من كافة الأعمال اللازمة، وانتهت من تقدير الدرجات.

أكثر من 55 ألف طالب تقدموا لامتحانات أبناؤنا في الخارج

ووفقا للوزارة فقد تقدم لأداء امتحانات أبناؤنا فى الخارج 55988 طالبًا وطالبة؛ وذلك في جميع الصفوف من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي، وكانت قد بدأت الامتحانات بتاريخ 2/4/2017 ، وانتهت فى 12/4/2016، وقامت السفارات بإرسال أوراق الإجابة للإدارة العامة للامتحانات.

كيفية الاستعلام عن نتيجة ابناؤنا في الخارج : 

الدخول علي موقع خدمات الطلاب المصريين في الخارج 
إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب . 
الضغط على أيقونة تسجيل الدخول .
انتظار ظهور النتيجة فورا.

اختبارات أبناؤنا في الخارج تمت وفقا للمناهج المصرية

هذا ويشار الى أن اختبارات أبناؤنا في الخارج تتم وفقاً للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2017/2016 بدءاً من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، واختبارات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2017/2016 تمت تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بجميع دول العالم بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم المصرية.