بالصور: اليوم الأول للرئيس الأمريكي ترامب وأسرته في السعودية

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تفاصيل وكواليس الزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

ونشرت وكالات الأنباء العالمية العديد من اللقطات التي ترصد الزيارة التاريخية منذ لحظة الوصول الرئيس الأمريكي إلى مطار الرياض حيث كان في استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

رافق ترامب في زيارته التاريخية إلى السعودية، زوجته ميلانيا ترامب، وابنته إيفانكا، وزوجها المستشار الخاص للرئيس الأميركي جاريد كوشنر بالإضافة إلى عشرات الإعلاميين ورجال الأعمال المسؤولين و المستثمرين الأميركيين.

وتزينت شوارع العاصمة السعودية الرياض بصفوف طويلة من الأعلام السعودية والأمريكية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي الملك سلمان وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة "العزم يجمعنا".

الرئيس الأمريكي وقرينته لحظة وصولهم إلى الرياض

تفاصيل اليوم الأول للزيارة

مراسم الاستقبال التي بدأت في مطار الملك خالد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حيث كان في استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز انتهت بالمراسم الرسمية في الديوان الملكي بقصر اليمامة.

عقب إنتهاء مراسم الإستقبال الرسمية عقد ترامب لقاء قمة مع العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور كبار مسؤولي البلدين.

وبعد ذلك عقدت جلسة مباحثات خاصة بين الرئيس الأمريكي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مقر إقامته تلاها جلسة مماثلة بين ترامب وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

بماذا وصف ترامب اليوم الأول له بالرياض؟

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأول من زيارته إلى المملكة بأنه "يوم رائع"، مضيفا "مئات مليارات الدولارات من الاستثمارات في الولايات المتحدة".

وتحدثت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن توقيع 34 عقدًا في مجالات عدة بينها الدفاع والنفط والنقل الجوي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب وميلانيا يشربون القهوة العربية في ضيافة خادم الحرمين الشريفين

ترحيب تاريخي وترامب يؤدي "العرضة"

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص على الترحيب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة لأحد أهم المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية حيث تم تنظيم زيارة للرئيس الأمريكي والوفد المرافق له، إلى المتحف الوطني السعودي.

ومع دخول خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مركز الملك عبد العزيز التاريخي بدأت أصوات العرضة السعودية الشهيرة تتعالى في أرجاء المكان ترحيبا بخادم الحرمين الشريفين وضيفه الكريم.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاول أن يؤدي حركات العرضة السعودية كما ظهر في اللقطات التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية.

تلى ذلك تنظيم مأدبة عشاء للرئيس الأمريكي وأسرته بقصر المربع أحد أهم عناصر مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

ترامب يؤدي العرضة السعودية