سفارة اليابان بالسعودية تستقبل طلبات المنح الدراسية

الموعد النهائي لقبول طلبات راغبي الدراسة في اليابان 20 يونيو 2017

الموعد النهائي لقبول طلبات راغبي الدراسة في اليابان 20 يونيو 2017

أعلنت سفارة اليابان في المملكة العربية السعودية عن البدء في استقبال طلبات راغبي الدراسة في اليابان ضمن برنامج منح الحكومة اليابانية لعام 2018

وأشارت السفارة اليابانية بالسعودية في بيان رسمي صادر عنها أن وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية (MEXT) تقدم منحها الدراسية للطلبة الواعدين من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت السفارة اليابانية أن المنح الدراسية التي تم الإعلان عنها تشمل الجامعيين وطلبة كليات التدريب المتخصصة وكذلك للباحثين في المملكة العربية السعودية.

شروط القبول

وكشفت السفارة اليابانية عن تفاصيل المنح الدراسية وما يتعلق بها من رسوم أو تكاليف حيث أكدت السفارة في بيانها الرسمي أن تلك المنح تشمل تشمل الرسوم الدراسية وغيرها من الرسوم، بالإضافة إلى البدلات وتذاكر رحلة السفر والعودة إلى اليابان.

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن المرشحين الناجحين يمكن أن يخضعوا لدورة تحضيرية بما في ذلك التدريب المكثف في اللغة اليابانية قبل بدء الدراسة في اليابان.

الموعد النهائي

وحول الموعد النهائي لتلقي طلبات راغبي الحصول على المنح الدراسية المقدمة من دولة اليابان أكدت السفارة اليابانية أن الراغبين في الحصول على تلك المنح يجب عليهم إرسال الطلبات إلى السفارة اليابانية بالرياض في موعد أقصاه 20 يونيو.

كما أكدت السفارة اليابانية إمكانية الاطلاع على النماذج والتعليمات الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة.