الإعلان عن مخالفة مرورية جديدة بالسعودية..قيمتها 150 ريال

 

أعلن نائب مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي، عن تطبيق مخالفة جديدةعلى بعض أصحاب المركبات في المملكة العربية السعودية.

اللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي أشار إلى أن المخالفة الجديدة سيتم تطبيقها على المركبات غير المؤمن عليها في وقت قريب.

وأشار اللواء البقمي إلى أنه سيتم فرض مخالفة على أصحاب المركبات غير المؤمن عليها قيمتها  150 ريال سعودي وذلك بهدف رفع نسبة المركبات المؤمن عليها التي تصل حاليًا إلى 46%.

وحول الطريقة المثلى للتطبيق أكد نائب مدير الإدارة العامة للمرور إلى أنه سيتم تفعيل الرسائل لإشعار العملاء بانتهاء بوليصة التأمين وذلك لتجنب عدم وقوع مخالفة عليه.

وقال اللواء البقمي أن إدارة المرور عمدت إلى إقامة شراكة وثيقة مع مؤسسة النقد السعودي "ساما" وشركات التأمين وذلك بهدف توفير أنظمة يتقيد بها المواطنون والمقيمون لتحقيق الأمن المروري.

وأضاف  نائب مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي أن عامل الثقة واحد من أهم العوامل التي يجب أن تعمل عليها شركات التأمين لكسب رضا العملاء وذلك حتى يطمئنوا على حصولهم على حقوقهم بأقصى سرعة وبجودة عالية.

تصريحات اللواء  اللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي جاءت على هامش الجلسة الأولى لليوم الثاني من أعمال ندوة التأمين السعودي الرابعة، التي تنظمها اللجنة العامة لشركات التأمين، بعنوان "تطوير خدمات التأمين للمركبات".