4 سعوديات يشاركن في أكبر مسابقة عالمية في القانون بواشنطن

شارك في المسابقة 550 كلية قانون من أكثر من 90 دولة

شارك في المسابقة 550 كلية قانون من أكثر من 90 دولة

أكبر مسابقة للقانون في العالم.

أكبر مسابقة للقانون في العالم.

اقيمت مسابقة فيليب سي جيسوب في واشنطن

اقيمت مسابقة فيليب سي جيسوب في واشنطن

4 سعوديات يشاركن في أكبر مسابقة عالمية في القانون

4 سعوديات يشاركن في أكبر مسابقة عالمية في القانون

مثلت 4 طالبات سعوديات من قسم القانون، و لأول مرة، المملكة العربية السعودية، من خلال مشاركتهن في المسابقة الأكبر في تخصص القانون الدولي حول العالم، و التي تم تنظيمها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

أكبر مسابقة عالمية في القانون

شارك فريق مكون من 4 طالبات من قسم القانون من جامعة الأمير محمد بن فهد، في أكبر مسابقة للقانون في العالم، و التي تحمل مسمى "فيليب سي جيسوب..PhilipC. Jessup International Law Moot Court Competition"  في دورتها الـ 58 للعام 2017.

و تعد هذه المسابقة الأكبر في تخصص القانون الدولي حول العالم، حيث يزيد عدد كليات القانون المشاركة في المسابقة عن 550 كلية قانون من أكثر من 90 دولة حول العالم، بهدف اكتساب الطلبة و الطالبات من خلال هذه المشاركة العديد من المهارات في مجال البحث و المرافعة في القانون الدولي.

4 سعوديات يشاركن في أكبر مسابقة عالمية في القانون

أشرف على مشاركة الطالبات الأربع في مسابقة "جيسوب"، القاضي السابق المحامي راشد الراشدي، و أعربت الطالبات المشاركات عن فخرهن و سعادتهن بخوض هذه التجربة المميزة و الرائعة، و خصوصاً أن من أهم المزايا في هذه المشاركة هي التدرب على الإلقاء أمام القضاة، و التفكير المنطقي و السريع، و التعرف على طلبة القانون و المحامين من جميع أنحاء العالم، كما أتاحت هذه المشاركة للطالبات الكثير من الناحية العملية و منها: مهارات البحث، صياغة المذكرة، الخطابة، إدارة الوقت و غيرها من المهارات و المكافآت، مثل الثقة بالنفس.

و في اطار ذلك أوضحت الطالبة آمنة قدوائي، احدى الطالبات المشاركة في المسابقة أن المشاركة كانت مميزة بالنسبة للفترة الزمنية القصيرة التي أمضوها في فترة الاستعداد، مبينة أنها و زميلاتها المشاركات لاحظن أن حججهن و دفوعهن كانت مشابهة مع الفرق الأخرى التي أمضت 6 أشهر للتوصل إليها، و أنهن قد تحدثن مع القضاة و الفرق المنافسة و أخبروهن بأنهم وجدوا أداء الفريق السعودي رائعاً.

كما اوضحت الطالبة المشاركة نورة البخيت، إن التجربة كانت رائعة، مؤكدة أن مثل هذا النوع من المسابقات يولّد الشغف لدى الشخص كي يقدم أفضل ما لديه من أجل دولته و نفسه كذلك، و مشيرة إلى أنه على الرغم من استبعادهن من المراحل النهائية بالمسابقة، إلا أنهن اكتسبنا الخبرة و المهارات التي سوف تسعين من أجل إيصالها لمن سيحمل الراية من بعدهن.

و من جانبها، عبرت الطالبة رهف المدرع عن فخرها بتمثيل بلادها، في هذه المسابقة التي فتحت لهن باباً إلى العالم، ليكن جزءاً من المجتمع العالمي المتنوع لمنافسي جيسوب الذين يرغبون في التعاون من أجل تطبيق سيادة القانون و مستقبل أفضل للبشرية، و مؤكدة أنها لن تنسى لحظة الوقوف أمام القضاة بكل فخر و ثقة، مُمثلة لدولتها المملكة العربية السعودية.

تخريج-أول-دفعة-طالبات-بتخصص-الانتاج-المرئي-و-الرقمي-في-السعودية

فريق-كرة-سلة-نسائي-سعودي-يحصد-ذهبية-مجلس-الشيوخ-الفرنسي

 طالبة-سعودية-تحصد-لقب-أصغر-شيف-عربي