جامعة "هاورد" الأمريكية تطلق اسم مبتعث سعودي متوفى على جائزتها العلمية

 جامعة هاورد الأمريكية

جامعة هاورد الأمريكية

أول جائزة علمية منحت بأسم الطالب السعودي الراحل

أول جائزة علمية منحت بأسم الطالب السعودي الراحل

 الشاب النابغة توفي في مايو من عام 2015.

الشاب النابغة توفي في مايو من عام 2015.

الشاب السعودي طالب الدكتواره خليل البلوي

الشاب السعودي طالب الدكتواره خليل البلوي

اعلنت جامعة هاورد الأمريكية عن إطلاق اسم المبتعث السعودي طالب الدكتواره خليل البلوي على جائزة علمية مهمة تقديرا لإسهامات الشاب الراحل.

وكان الشاب السعودي طالب الدكتواره خليل البلوي قد توفي في حادث حريق عام 2015 وهو الأمر الذي دفع إدارة الجامعة الأمريكية لتخليد ذكراه بهذه الطريقة.

حيث أقدمت إدارة جامعة هاورد الأمريكية على إطلاق اسم الطالب الراحل على جائزة علمية هامة نظرا لجهوده في قسم العدالة الاجتماعية بالجامعة.

وسردت تفاصيل الواقعة الطالبة نورا المحاضرة بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والمبتعثة لدرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع في تصريحات نشره موقع "سبق".

وتضيف الطالبة السعودية إن إدارة الجامعة قررت بالإجماع إطلاق أسم الطالب الراحل "البلوي" على الجائزة  بصفة دائمة.

وأشارت الطالبة نورا إلى أن الجائزة مادية وليست معنوية وقيمة للطلاب وترتفع المنافسة عليها بشكل سنوي بين الطلاب في الجامعة الأمريكية.

وأشارت  المبتعثة لدرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع أن الطالب الفائز بالجائزة تتحمل الجامعة عنه تكاليف دراسته ورحلة علمية وتدريب علمي وكذلك يحصل على فرصة المشاركة في دورات علمية مظمة على المستوى العالمي والمحلي.

الجدير بالذكر أن الطالب السعودي الراحل "خليل البلوي" نجح في الحصول على الماجستير من الأردن وسافر إلى أمريكا لمواصلة دراسته والحصول على الدكتوراة في تخصص العدالة الإجتماعية والجريمة، إلا أن الشاب النابغة توفي في مايو من عام 2015.