تعديل موعد بدء الدراسة للعام القادم‎ في السعودية

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا بتعديل تاريخ بدء الدراسة للعام الدراسي القادم ( 1438 / 1439هـ ) للطلاب و الطالبات من 19 / 12 / 1438هـ ، ليصبح يوم الأحد الموافق 26 / 12 / 1438هـ.

تعديل موعد بدء الدراسة للعام القادم‎ في السعودية

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، و التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد ظهر يوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، حيث اطلع مجلس الوزراء على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، و من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، و احدى القرارات التي انتهى المجلس إليها :

موافقة مجلس الوزراء على تعديل تاريخ بدء الدراسة للعام الدراسي القادم ( 1438 / 1439هـ ) للطلاب و الطالبات الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (207) و تاريخ 17 / 6 / 1428هـ ، من 19 / 12 / 1438هـ ، ليكون يوم الأحد الموافق 26 / 12 / 1438هـ.

تعديل بدء الدراسة لا يشمل المعلمين و المعلمات

واوضحت وزارة التعليم أن التعديل الوارد في قرار مجلس الوزراء حول بدء العام الدراسي القادم خاص بالطلاب و الطالبات فقط، و لا يشمل المعلمين و المعلمات.

جاء ذلك بتأكيد من قبل المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" بتغريدة جاء فيها : " التعديل الوارد في قرار مجلس الوزراء حول بدء العام الدراسي القادم خاص بالطلاب و الطالبات فقط، أما عودة المعلمين و المعلمات فستكون في موعدها المقرر و هو 19 / 12 / 1438 هـ".  

و أضاف العصيمي في تغريدة أخرى : " الأسبوع الذي يسبق عودة الطلاب و الطالبات سيستثمر في رفع جاهزية المدارس و ترتيبات بدء العام الدراسي و الاستعداد لبداية جادة و متكاملة بإذن الله ".

برنامج تعاون تعليمي بين السعودية و الأردن

يُذكر بأن مجلس الوزراء قد وافق على تفويض وزير التعليم - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأردني في شأن برنامج تعاون علمي و تعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، و التوقيع عليه.

انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية