ما حقيقة تعيين وزير الصحة السعودي " مديرة للسعادة "؟

ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في سرعة انتشار الشائعات و الاخبار غير الصحيحة، و التي تتناقلها عادة العديد من الوسائل الاعلامية من دون التأكد من مدى صحة الخبر أو زيفه، كما الخبر الذي لاقى انتشارا واسعا خلال اليومين الماضيين عبر العديد من وسائل الإعلام السعودية و مواقع التواصل الاجتماعي، و الذي يتضمن تعيين وزير الصحة " مديرة للسعادة " !

خبر تعيين وزير الصحة " مديرة للسعادة "

انتشر خبر مفاده أن وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، أصدر قرارا بتعيين سلوى العمران بوظيفة " مدير عام التواصل الداخلي " ، و من مهامها وضع برامج ترفيهية لمنسوبي الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

و ذكرت بعض الوسائل الإعلامية السعودية و مواقع التواصل أن العمران، و التي أطلق عليها منسوبو الصحة " مديرة السعادة "، تعمل على ترتيب الرحلات و البرامج الترفيهية لموظفي الوزارة و أسرهم، بل و أكدت بعض المواقع أن " مديرة السعادة " بدأت عملها بالإعلان عن رحلة بحرية لمنسوبي الوزارة مع أسرهم في المنطقة الغربية، الاسبوع المقبل.

رد وزارة الصحة

أدى انتشار و تداول هذا الخبر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، إلى اصدار وزارة الصحة نفيا رسميا له! حيث نفت وزارة الصحة ما تم تداوله حول اصدار وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قرارا بتعيين مديرة للسعادة، مؤكدة عدم وجود وظيفة بهذا المسمى.

و اوضحت الوزارة عبر حسابها على موقع " تويتر " : " تحرص الصحة على توفير بيئة جيدة للموظفين و المرضى، و ما يتداول حول الربيع يعين مديرة للسعادة غير صحيح إطلاقاً و لا يوجد وظيفة بهذا المسمى".

حساب المواطن أول برنامج دعم نقدي مباشر في السعودية

قرارات وزارة العمل الجديدة تحد من معاناة الموظفات

تعرفوا على برامج و  مشاريع جمعية بنيان النسائية الخيرية