صور..دانة القصيبي أول سعودية تعمل في تدريب الخيول

تواصل السعوديات اقتحام العديد من مجالات العمل التي تسمح لهن بالتفوق والريادة ورفعة أسم المملكة في جميع المحافل الدولية والمحلية.

ومن ضمن السعوديات المتفوقات في مجال عملهن نذكر السعودية دانة القصيبي التي اختارت أن تقتحم مجال تدريب الخيول الذي يظن الجميع أنه حكر على الرجال فقط.

دانة القصيبي التي تبلغ من العمر 35 عاما أكدت على عشقها لعالم تدريب الخيول منذ نعومة أظافرها مؤكدة أن الفضل في ذلك يعود إلى والدها الراحل.

حيث أكدت دانة أن والدها الراحل خالد القصيبي نجح في تغيير من القناعات لها  فيما يخص عالم الخيول وتدريبها وهو الأمر الذي شجعها على اقتحام هذا المجال.

دانة القصيبي أكدت أنها تمارس مهنتها المفضلة في أحد الإسطبلات الشهيرة في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر حيث تتولى الاهتمام بالخيول.

وتحلم الفارسة السعودية ومدربة الخيول دانة القصيبي أن تمتلك يوما ما إسطبلها الخاص لكي تتولى تدريب خيولها على طريقتها الخاصة في التعامل مع الخيول.

حيث ترى دانة أنه يجب التركيز على تدريب الخيول بطريقة حنونة بعيدا عن الطريقة الخشنة التي تعود عليها الرجال في تدريب الأحصنة.

وأشارت القصيبي أنها تحلم أن تصبح واحدة من أشهر مروضي الخيول على مستوى العالم مؤكدة على سعيها نشر ثقافة التواصل والتعامل مع الخيول كي تساعد محبيها للتعامل معها بشكل أفضل.