تعرفوا على أبرز أهداف و برامج " ديم المناهل " لتمكين المرأة السعودية

يعد صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة ( ديم المناهل ) هو صندوق خاص غير ربحي قام بمبادرة من شركة المناهل بهدف مساعدة المرأة السعودية على ممارسة العمل الحر و امتلاك المشاريع الصغيرة، برؤية مضمونها أن يكون الصندوق منظومة متكاملة من الدعم الاداري و المالي و الفني لتمكين المرأة السعودية .

أهداف " ديم المناهل "

- التدريب و التأهيل في مجال الاعمال و ادارتها.

- تقديم التمويل المالي بهدف إنشاء مشروع خاص.

- خلق فرص عمل حقيقية و متجددة.

- نشر ثقافة العمل الحر للمرأة .

برامج " ديم المناهل "

التدريب

تتضمن هذه البرامج التحاق المتقدمة بالبرامج التدريبية المتخصصة عند الرغبة في اطلاق عملها الخاص دون الحصول على الدعم المادي، و تهدف الدورات التدريبية إلى إدارة و تخطيط الأعمال، الموارد البشرية، المحاسبة المالية و غيرها من المحاور، و ذلك من خلال نخبة من المدربات و المستشارات السعوديات المتخصصات في مجال الأعمال و إدارته و تطوير المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

ريادة الاعمال

يهدف برنامج ريادة الأعمال في صندوق ديم المناهل إلى تقديم الدعم اللوجستي و الفني لريادة الأعمال وفق احتياجات المشاريع .

التمويل

يقدم برنامج التمويل دعما فنيا و ماليا يصل إلى ثلاثمائة ألف ريال، للمبادرات من السيدات السعوديات الراغبات في بدء مشاريع صغيرة.

مبادرة " ديمات "

يُذكر بأن صندوق " ديم المناهل " قد قدم المبادرة الوطنية " ديمات " و التي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية و تتماشى مع رؤية 2030 فيما يخص تنمية المرأة و تفعيل مشاركتها الاقتصادية، و تحتوي هذه المبادرة على أكثر من برنامج متخصص في مجالات الاستثمار التنافسية في المملكة، و هذه البرامج هي: ديم. تك ، ديم ترك ، ديم صحة ، ديم تصنيع ، و ديم تنمية.

تاسيس اول جمعية مختصة بحماية الطفولة في السعودية

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية