صور: ناصر القحطاني سعودي سبعيني يزور دول الخليج على قدميه في شهرين

نجح الرحالة السعودي ناصر القحطاني في إنهاء رحلته الخليجية التي اعتمدت على زيارة دول الخليج سيرا على الأقدام تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

بدأت رحلة القحطاني من من مقر إمارة المنطقة الشرقية مروراً بدول الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة ثم سلطنة عُمان.

وأختتم ناصر القطحاني رحلته التي دامت لمدة شهرين بعد أن نجح في الوصول إلى مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.

الرحالة السعودي أكد لاقى كل الدعم و الترحاب من الجهات الرسمية لدول مجلس التعاون الخليجي مشيدا بحفاوة الإستقبال التي كان ينالها مع وصوله للدول الشقيقة التي قام بزيارتها.

القحطاني أكد أنه كان يهدف من رحلته على الأقدام إلى زيارة أبرز معالم الدول السياحية والتاريخية والالتقاء بأفراد المجتمع لتعريفهم برحلته وأهدافها ونشر ثقافة المشي في المجتمعات الخليجية.

رقم قياسي سعودي

وأشار القحطاني أن رحلته بين دول مجلس التعاون الخليجي قطع خلالها مسافة 1900 كيلو متر وزار العواصم الخليجية استغرقت 28.5 يوما بمعدل 50 - 80 كيلو مترا يوميا.

ووجه الرحالة السعودي الشكر الجزيل للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على دعمه لرحلته بين دول الخليج.

وأضاف القحطاني أنه رفع خلال رحلاته لدول الخليج شعارات “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا” بهدف لحمة وتوحيد دول المجلس وعدم الاختلاف، وأيضاً علم المملكة، بجانب شعار “لا تترك آثر” بغرض توعية المجتمع بضرورة المحافظة على البيئة بشكل عام والمناطق السياحية بشكل خاص في دول الخليج.

الرحلة لم تنتهي

الرحالة السعودي ناصر القحطاني أكد على سعيه في الوقت الحالي لإعداد كتاب يوثق رحلته لدول مجلس التعاون الخليجي والمواقف التي صادفها خلال الرحلة.

وأشار القحطاني إلى تخطيطه لإستكمال رحلات بين دول المملكة العربية السعودية سيرا على الأقدام مضيفا أنه قام بزيارة 9 مناطق في السعودية 26 مرة، أربع مرات منها لأداء مناسك الحج.

واضاف الرحالة السعودي أنه إلى زيارة العاصمة اليمنية صنعاء لتغطية الجزيرة العربية، وكذلك بعض الدول العربية والأجنبية .