سعوديون يقنعون جامعة أمريكية بتخصص غرفة صلاة للطلاب المسلمين


نجح مجموعة من الطلاب السعوديين الدارسين في جامعة McMurry بولاية تكساس الأمريكية في إقناع إدارة الجامعة الأمريكية بتخصيص غرفة صلاة لطلابها من المسلمين.

ونجح الطلاب المسلمون البالغ عددهم 60 طالب أغلبهم  سعوديون في تحقيق مطالبهم  بتخصيص غرفة صلاة في مساكن الطلبة لكي يؤدي فيها الطلاب المسلمون صلواتهم اليومية.

ويبلغ عدد الطلاب في الجامعة الأمريكية 1000 طالب يدرسون مختلف التخصصات بحسب موقع " thecollegefix " الذي قام بنشر تفاصيل الواقعة.

سر نجاح الطلبة في إقناع الجامعة

وكان الطلاب المسلمين الدارسين في الجامعة يجتمعون في أحد الفنادق القريبة من الجامعة من أجل أداء الصلاة قبل أن تقوم إدارة الجامعة بتخصيص غرفة لأداء الصلاة للطلبة المسلمين.

وأبلغت إدارة الجامعة "يوسف" رئيس نادي الطلبة السعودي وأحد مساعديه بقرار تأسيس غرفة صلاة للطلاب المسلمين وهو الأمر الذي أسعدهم كثيرا.

وأشار في تعليقه على الخبر أن القرار الذي أصدرته إدارة الجامعة سيساعد الطلاب المسلمين بشكل كبير على أداء التزاماتهم الدينية بجانب تلبية التزاماتهم الدراسية.

وأضاف "يوسف" في بعض الأحيان كنا نضطر للذهاب إلى منزل أحدنا من أجل أداء الصلاة في جماعة هو الأمر الذي كان يتعارض مع محاضراتنا ويصعب من الوصول إلى المحاضرة في الوقت المناسب.

وأشار رئيس نادي الطلبة السعودي بالجامعة أن بعض الناس بالجامعة أعترضوا على فكرة إقامة غرفة لصلاة المسلمين بالجامعة في الوقت الذي كان عدد كبير يدعم فكرتنا.

ودعم من قس مسيحي

الطالب " هيكتور فلوريس" كان من ضمن مجموعة من الطلاب غير المسلمين الداعمين لفكرة إقامة غرفة صلاة للطلاب المسلمين حيث قال:" أن كونه مسيحي يجعله منفتحًا على أي فكرة أن لأي شخص مطلق الحرية في اعتقاده وممارسة شعائره، وهو يعتقد أن غرفة الصلاة للطلاب للمسلمين تعطيهم هذه الفرصة".

قسيس الجامعة جيف لوست كان من ضمن الداعمين لفكرة إقامة غرفة صلاة للطلاب المسلمين مؤكدا أنه ساعد الطلاب في تحقيق رغبتهم بإنشاء غرفة صلاة للمسلمين.