صور..السيول تحاصر السيارات في منطقة عسير


تسببت الأمطار التي هطلت بغزارة أمس الثلاثاء على منطقة عسير في محاصرة بعض السيارات وحدوث بعض الإنهيارات الصخرية.

وقامت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني بإغلاق بعض الطرق من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وضمان سلامتهم وعدم تعريضهم لخطر السيول.

إنهيارات صخرية

فيما أغلقت إدارة مرور عسير عقبة ضلع نتيجة لوجود انهيارات صخرية بسبب السيول الجارفة التي تشهدها بعض المناطق كما تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى أبها مؤقتاً حتى تستقر الأجواء.

و طالب مدير مرور عسير الجميع بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى بسبب صعوبة الأحوال الجوية وإنهمار الأمطار المستمر.

يأتي هذا فيما تعمل الأجهزة الأمنية في منطقة عسير بكامل طاقتها من أجل تصريف مياه الأمطار و تسيير حركة الطرق حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

إنقاذ 45 طالبة من السيل

ونجحت أجهزة الدفاع المدني في إخراج 45 طالبة حجزت مياه السيول الباص الخاص بهم في مصرف السيول دون إصابتهم بأي مكروه في أحد رفيدة.

كما نجح الدفاع المدني في فك احتجاز حافلة تقل عدداً من الطلاب بشعيب مياه بقرية آل معتق طريق آل يوسف غرب مدينة أبها، وتم سحب السيارة ومعالجة وضعها ولا إصابات

فيما شدد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي على الانتباه، خصوصاً عند قيادة السيارات  وكذلك العقبات الرابطة بين المرتفعات واصدار تهامة.