" بسطة ماركت " يحتضن المشاريع الصغيرة و يرسخ ثقافة العمل الحر

جانب من سوق بسطة ماركت

جانب من سوق بسطة ماركت

من المشاركات في سوق بسطة ماركت

من المشاركات في سوق بسطة ماركت

من فعاليات بسطة ماركت

من فعاليات بسطة ماركت

بسطة ماركت يضم مشاريع متنوعة

بسطة ماركت يضم مشاريع متنوعة

بسطة ماركت يدعم ثقافة العمل الحر

بسطة ماركت يدعم ثقافة العمل الحر

بسطة ماركت مبادرة من غرفة جدة

بسطة ماركت مبادرة من غرفة جدة

بسطة ماركت يحتضن المشاريع الصغيرة

بسطة ماركت يحتضن المشاريع الصغيرة

بسطة ماركت يدعم المشاريع الصغيرة

بسطة ماركت يدعم المشاريع الصغيرة

احدى المشاركات في بسطة ماركت

احدى المشاركات في بسطة ماركت

يمثل سوق غرفة جدة الموسمي " بسطة ماركت "، منصة منظمة تحتضن منتجات و مشاريع رواد و رائدات الأعمال، و ممثلي المنشآت الصغيرة و الناشئة في تسويق منتجاتهم، وإيجاد روح المنافسة وصولا لتشييد المشاريع الكبرى و ملامسة التنمية و ترسيخ ثقافة العمل الحر، بهدف تحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على المشاركين من خلال فتح مجالات العمل الحُر، و خفض مستوى البطالة في المجتمع .

سوق " بسطة ماركت "

يشتمل مشروع " بسطة ماركت " الذي يُقام كل يوم جمعة أسبوعيا، من الساعة الـ 4 عصرا إلى الساعة الـ11 مساء ، على 240 بسطة تضم أكثر من 8 الآف صنف من المواد الغذائية، و الهدايا، و الإكسسوارات المنزلية، و وسائل الترفيه، و ألعاب الأطفال، و الاحتياجات الأسرية المختلفة.

و يدعم " بسطة ماركت " قطاع عريض من رواد و رائدات الأعمال و ممثلي المنشآت الصغيرة و الناشئة و أصحاب المشروعات الصغيرة و عزز مكانته كنافذة هامة و بيئة توفر لهم التنوع و تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، باحتضان منتجات هذه الشريحة التجارية المهمة، و طرحها و تسويقها بأسلوب عصري و تطوير مهاراتهم في البيع و التجارة بصورة احترافية، في الوقت الذي ينتمي للغرفة أكثر من 80 ألف منتسب، 90% منهم أصحاب مشاريع صغيرة .

" بسطة ماركت " يستقبل 10 آلاف زائر يوميا

أكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة المسؤول عن الهدف الاستراتيجي الخاص بدعم المنشآت الصغيرة و المتوسطة، فايز بن عبدالله الحربي، أن مشروع " بسطة ماركت " الذي نجح في استقبال ما يقارب من 10 آلاف زائر يوميا أسهم في إزالة المعوقات في التعريف بمنتجات رواد و رائدات الأعمال و تبني تطلعاتهم للمنافسة محليا و اقليميا و اثبات كفاءة المنتج السعودي .

الانضمام إلى سوق " بسطة ماركت "

يُذكر بأن الانضمام إلى هذا السوق الموسمي لا يشترط وجود سجل تجاري، فهو عمل احترافي يعرف التاجر الصغير بكيفية تنمية تجارته و الحفاظ على استمرارها، حيث المشاركات في بسطات السوق التي جهزت مواقعها بأكشاك خشبية، و ممرات واسعة لاستيعاب العائلات الزائرة و تمكينهم من مشاهدة المعروضات بكل يسر و سهولة، متاحة للعائلات و الشباب و لجميع الفئات العمرية و المستويات الاجتماعية على حد سواء دون استثناء.

علما بأن غرفة جدة تعتزم جعل سوق " بسطة ماركت " عملا مؤسسيا كغرفة رائدة في تبني المشاريع الصغيرة و الناشئة بهدف تحقيق نتائج إيجابية مما يعود بالنفع على المشاركين و في مقدمتها فتح مجالات العمل و خفض مستوى البطالة في المجتمع .