صور..مواطن سعودي يهدي الملك سلمان سيارة تاريخية

العبري يهدي الملك سلمان درع السيارة التاريخية.

العبري يهدي الملك سلمان درع السيارة التاريخية.

العبري وحديث ودي مع الملك سلمان.

العبري وحديث ودي مع الملك سلمان.

السيارة دسمان المهداة إلى الملك سلمان.

السيارة دسمان المهداة إلى الملك سلمان.

الدرع الذي أهداه العبري للملك سلمان.

الدرع الذي أهداه العبري للملك سلمان.

أهدى العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيارة تاريخية تعد هي الأولى من نوعها.

وقال العبري إن زيارته لخادم الحرمين الشريفين جات تلبية لدعوة الأمير سلطان بن سلمان الذي قام بزيارة متحفه الخاص بمحافظة رياض الخبراء في منطقة القصيم وذلك لإعطاء خادم الحرمين الشريفين معلومات عن السيارة التي تحمل اسم "دسمان" وكيفية حصول العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري على تلك السيارة التاريخية.

كيف عادت السيارة إلى الملك

حيث أكد العبري في حديثه الذي نشرته جريدة "الرياض" : " قمت بإهداء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السيارة "دسمان" في عام 1426 هجرية حينما كان أميرا لمنطقة الرياض.

وأهدى العبري الملك سلمان درعا تذكاريا يحمل صورة السيارة التاريخية وسط حضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في قصر العوجاء بمدينة الرياض.

ويذكر العبري تاريخ السيارة "دسمان" التي أهداها للملك سلمان قائلا: " كانت هذه السيارة في منطقة القصيم بالقرب من منطقة مهد الذهب، وكانت قديمة ولا تعمل ومن صنع عام 1955ميلاديا ، ولكنني تأكدت أن استمارتها كانت باسم الملك سلمان وهو مادفعني لشراء السيارة عام 1415 هجرية من أحد المواطنين الذي وصلت إليه بعد أن اشتراها مواطن آخر من أحد مرافقي الملك سلمان بن عبدالعزيز".
 

متحف من 100 سيارة تاريخية

ويضيف العبري: " قمت بصيانة السيارة وشراء قطع الغيار التي تحتاجها من الولايات المتحدة الأمريكية وقمت بتجهيزها بشكل كامل حتى عادت للعمل مرة أخري".

ويشير العبري أن سيارة "دسمان" تعد من أغلى السيارات التي يضمها متحفه للسيارات الذي يضم أكثر من 100 سيارة قديمة حيث كانت سببا للقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويختتم العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري حديثه مؤكدا أنه شارك بالسيارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية في دورتيه 19 و 20.