هيئة الأرصاد السعودية تحذر من عقوبات قاسية!

يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات مبالغا فيها من قبل بعض المغردين عن حالة الطقس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، لكن هيئة الأرصاد السعودية رأت أنه حان الأوان لوضع نهاية حاسمة لتلك التحذيرات غير الواقعية.

حيث أعلنت هيئة الأرصاد والبيئة بملاحقة هواة الطقس ومجتهدي توقعات المناخ على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" بشكل يقضي تماما على تلك الظاهرة.

ملاحقات قانونية

وأكد حسين القحطاني، المتحدث باسم هيئة الأرصاد والبيئة السعودية أن الهيئة تتوعد بملاحقة هواة الطقس ومجتهدي توقعات المناخ على مواقع التواصل.

وأضاف القحطاني أن الهيئة بصدد إطلاق نظام جديد يهدف لتنظيم عمل الأرصاد بالمملكة العربية السعودية بشكل يقضي على ظاهرة المبالغة في توقعات حالة الطقس.

وينظم النظام الجديد كل ما يتعلق بحالة الطقس وتوقعاته داخل المملكة كما يتضمن عقوبات على من يقدمونها دون ترخيص أو اختصاص من قبلهم.

وأشار القحطاني أن الهدف الأساسي من النظام هو الحد من التشويش وإطلاق المعلومات جزافًا من جهات وأشخاص غير مسؤولين.

عقوبات رادعة من هيئة الأرصاد السعودية 

مضيفا أن الشائعات التي يتم إطلاقه من قبل هؤلاء المغردين عن حالة الطقس وتوقعاتهم الجزافية تسبب في إحداث بلبلة داخل المجتمع.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد والبيئة السعودية أن هواة الطقس ومقدمي التقارير المناخية عبر منصات التواصل الاجتماعي هدفهم الظهور الإعلامي.

وقال القحطاني : "هؤلاء لا يتحملون تبعات أو مسؤوليات ما يقدمونه من معلومات مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو الأمر الذي قد يكون له إنعكاسات سلبية إجتماعيا و اقتصاديا ونفسيا على المجتمع".