" موضة الستينات " مشروع تخرج طالبات سعوديات في المدينة

تسعى الجهات التعليمية في السعودية على تشجيع الابتكار و الابداع و التميز، ما انعكس على المستوى المتميز الذي تقدمه الطالبات السعوديات في العديد من المجالات، بأفكارهن و اساليبهن المبتكرة في طرح الأفكار و عرضها، و من تلك الأفكار فكرة إحياء " موضة الستينات " التي أعادتها بعض الطالبات السعوديات في المدينة المنورة من خلال الأزياء القديمة و المكياج و تصفيف الشعر، اللاتي استنسخنها لتكون مشروع تخرج لهن.

" موضة الستينات " مشروع تخرج طالبات سعوديات

قدمت الطالبات السعوديات مشروعهن في احتفالية أقامتها الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة، برعاية عميدتها الأستاذة فاطمة بولاقي، و إشراف الأستاذة أريج الباحث، مشرفة التدريب التعاوني بالمتدربات في قسم التزيين النسائي، و اللاتي قدمن عرض رائع لمشروعهن النهائي بعنوان " ستايل الستينات " كان يحكي عن أزياء و مكياج و تصفيفة شعر ستايل الحقبة الزمنية ما بين 1960م - 1970 م.

و حظي حفل العرض بحضور جمع غفير من منسوبات الكلية التقنية بالمدينة و حضور أمهات المتدربات المشاركات بالعرض بما يقارب من 400 سيدة، مع مساندة العرض بصور من نفس الحقبة الزمنية و المؤثرات الصوتية التي أضافت الإحساس للعرض ليأخذ  طابع الستينات.

اعجاب و تفاعل 400 سيدة

أوضحت أريج الباحث أن المتدربات تميزن في محاكاة الفترة الزمنية بتفاصيلها، و أبهرن 400 سيدة حضرن العرض بتدعيمهن المشروع بالصور و المؤثرات الصوتية التي أضافت إحساسا و طابعا خاصا ارتبط بتلك المرحلة، مشيرة إلى أن الفعاليات حظيت بإعجاب و تفاعل الجميع لاسيما كبيرات السن اللاتي صفقن بحرارة للمتدربات.

تبني مواهب الخريجات

يُذكر بأن الأستاذة فاطمة بولاقي عميدة الكلية، قد دعت سيدات الأعمال إلى تبني مواهب الخريجات و دعمهن و إنشاء مشروعات تجارية مشتركة تعزز نجاحهن، مؤكدة أن الكلية تعمل على تزويد المتدربات بالمهارات و القدرات اللازمة للاعتماد على الذات و الانخراط في سوق العمل.

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العالم