السعي لانشاء أكاديمية شرطة لتخريج سعوديات برتبة "ضابط"

مديرة المركز مها الدوسري

مديرة المركز مها الدوسري

مركز تطوير القدرات النسائية

مركز تطوير القدرات النسائية

جانب من دورات المركز للعسكريات السعوديات

جانب من دورات المركز للعسكريات السعوديات

تدريب السعوديات على الاستعدادات العسكرية

تدريب السعوديات على الاستعدادات العسكرية

السعي لانشاء أكاديمية شرطة لتخريج سعوديات برتبة ضابط

السعي لانشاء أكاديمية شرطة لتخريج سعوديات برتبة ضابط

المركز يعني بتدريب العسكريات و المدنيات

المركز يعني بتدريب العسكريات و المدنيات

أعمال عسكرية تدريبيبة للعسكريات

أعمال عسكرية تدريبيبة للعسكريات

يعد مركز تدريب و تطوير القدرات النسائية بالمديرية العامة للسجون الأول و الوحيد من نوعه لخدمة الموظَّفات العاملات في قطاع السجون تحت مظَّلة وزارة الداخلية، و سعيا لتطوير المركز هناك توجه للتطلع على أن يصبح المركز أكاديمية شرطية لتخريج العسكريات، و رفع الرتب النسائية إلى رتبة " ضابط " و أن يكون نواة لمشروع وطني أكبر.

أكاديمية شرطة لتخريج سعوديات برتبة " ضابط "

كشفت عن ذلك مديرة مركز تدريب و تطوير القدرات النسائية بالمديرية العامة للسجون، مها فلاح الدوسري، مشيرة إلى تطلّع المركز لإنشاء أكاديمية شرطية لتخريج العسكريات، و رفع الرتب النسائية إلى رتبة " ضابط " و عدم قصرها على رتبة جندي، حتى وكيل رقيب، وفقا لما اوضحته لاحدى الصحف المحلية.

و بينت الدوسري أن مركز تطوير القدرات النسائية هو أحد مشروعات المديرية العامة للسجون، الذي عمدت على إنشائه لخدمة الموظفات العاملات في قطاع السجون تحت مظلة وزارة الداخلية، حيث تقوم بمنحهن دورات تطويرية، سواء كانت أمنية للموظَّفات العسكريات من رتبة جندي حتى وكيل رقيب أعلى رتبة، أو تطوير ذاتي و اجتماعي و إداري للموظَّفات الإداريات و المدنيات.

برامج التدريب في المركز

يقدم المركز خدماته التدريبية لكل القطاعات النسائية بوزارة الداخلية، كقطاع المباحث العامة، و مكافحة المخدرات، و حرس الحدود، و الجمارك، و قطاعات و جمعيات أخرى كلجان تراحم.

و تشمل سبل التدريب برامج التدريب الأمنية كالحراسات الداخلية، و الخطط و المهام، و مهارات التفتيش، و مهارات الضبط والتسليم، و غيرها من البرامج التدريبية الموجهة في مختلف قطاعات وزارة الداخلية النسائية، بالإضافة إلى برامج التدريب على أعمال السجون الموجهة للملاحظات العسكريات في المديرية العامة للسجون، عبر برامج أمنية و عسكرية و تطويرية تتعلَّق بأمن السجن و الحراسات الداخلية، و أمن و حماية النزيلات.

علما بأن المركز قد قام منذ عام 1436هـ حتى الشهر الجاري بتنفيذ 52 دورة تدريبية مركزة، التحقت بها 937 موظفة عسكرية و ميدانية، حيث شملت الدورات خلال ذات الفترة 406 عسكريات مستفيدات من البرامج التدريبية العسكرية، و531 موظفة مدنية مستفيدة من البرامج التدريبية.  

السعوديات و دورات حمل الأسلحة النارية

يُذكر بأن الدوسري قد اشارت إلى أنه لا توجد أي دورات متخصصة على حمل الأسلحة النارية في هذه المرحلة، و لكن ما يتم هو تدريب العسكريات على التخلص من الأسلحة البيضاء في حال واجهتهن أي حادثة من هذا النوع، و في حال دعت الحاجة إلى استحداث أي برامج أخرى، لن تتوانى المديرية في تقديمه، فلا يوجد أي أمر مستبعد في القطاع الأمني.

تعرفوا على العضوات الجديدات في مجلس الشورى

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة افرست ؟