سعودي في رحلة إنسانية على دراجة هوائية لـ8 دول آسيوية

غادر السعودي عمر العمير في رحلة إنسانية على دراجة هوائية لـ 8 دول آسيوية رغبة منه في توعية العالم بأهمية التبرع بالأعضاء، كونها مبادرة خيرية توضح أهميتها في إنقاذ حياة الإنسان . وقرر الرحال أن يقوم بخطوته هذه لبث رسالته للعالم أجمع .  

رحلة إنسانية لـ8 دول آسيوية

غادر الرحالة السعودي عمر العمير دولة إندونيسيا راكبا دراجته الهوائية منطلقا إلى دولة ماليزيا في رحلة إنسانية قرر أن يزور خلالها 8 دول في شرق آسيا في مدة تمتد إلى 80 يوما ، وسيقطع خلال هذه الأيام مسافة 7000 كيلومتر بدراجته الهوائية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن العمير أكد أن الهدف من رحلته هذه هي توعية العالم بأهمية التبرع بالأعضاء، لما لهذه المبادرة الخيرة من أهمية في إنقاذ حياة إنسان.

بداية رحلة العمير

بدأ العمير ذو 37 عاما رحلته في 17 ديسمبر 2016 م من مقر قنصلية المملكة في مدينة مومباي بالهند متجها إلى إندونيسيا التي غادرها بتاريخ 18 / 1 / 2017  في طريقه إلى ماليزيا ثم إلى كمبوديا ثم لاوس ثم فيتنام ثم الصين ليختتم رحلته بزيارة هونغ كونغ.

وأوضح العمير أنه سيسير بدراجته الهوائية لمدة 12 ساعة يوميا معتمدا على تناول المأكولات الصحية التي ستساعده على المحافظة على لياقته البدنية للسير بشكل سليم، مع شرب كميات من المياه لتعويض الطاقة التي سيستهلكها أثناء الرحلة، مبينا أنه يحظى بمتابعة واهتمام من سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول التي سيزورها.

إقرأ أيضا

صورة سيلفي تهوي بصاحبها من الطابق 86

ممرضة سعودية تتبرع بكبدها لطفلة لا تعرفها