السعودية : مراكز رياضية نسائية و طالبات نورة يمارسن رياضة الدراجات

مراكز رياضة نسائية في السعودية

مراكز رياضة نسائية في السعودية

شعار الهيئة العامة للرياضة

شعار الهيئة العامة للرياضة

ممارسة السعوديات للرياضة

ممارسة السعوديات للرياضة

جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

الهيئة العامة للرياضة تصدر  تراخيص خاصة لافتتاح مراكز رياضية نسائية

الهيئة العامة للرياضة تصدر تراخيص خاصة لافتتاح مراكز رياضية نسائية

اطلقت جامعة نورة مشروعا جديدا لممارسة طالباتها رياضة الدراجات الهوائية

اطلقت جامعة نورة مشروعا جديدا لممارسة طالباتها رياضة الدراجات الهوائية

8000طالبة من جامعة نورة سيستفدن من مشروع الدراجات الهوائية

8000طالبة من جامعة نورة سيستفدن من مشروع الدراجات الهوائية

اصبحت هناك حاجة ملحة و ماسة لوجود نوادٍ و مراكز رياضية نسائية في السعودية، و ذلك بسبب تفشي ظاهرة السمنة بين السعوديات نتيجة قلة الحركة و قلة الوعي الصحي، و لما لهذه المراكز من أهمية شاملة و دور فعال على المستوى البدني و النفسي و الاجتماعي، ما دعا العديد من الجهات إلى الاهتمام بهذه المشاريع بهدف تشجيع النساء على ممارسة الرياضة حفاظا على صحتهن و كذلك لإتاحة قنوات حضارية لهن لقضاء أوقاتهن، و في اطار ذلك أكدت الهيئة العامة للرياضة افتتاح مراكز رياضية نسائية، و كذلك اطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مشروعا جديدا لممارسة طالباتها رياضة الدراجات الهوائية. 

إفتتاح مراكز رياضية نسائية

أكدت الهيئة العامة للرياضة عزمها إصدار تراخيص خاصة لافتتاح مراكز رياضية نسائية تخص اللياقة، وذلك في غضون شهرين إلى 3 أشهر في المملكة.
كشف عن ذلك مشرف الإعلام و النشر بالهيئة العامة للرياضة، رجا الله السلمي، لبرنامج الثامنة، حيث أكد أن الهيئة ستُصدر خلال شهرين إلى  3 أشهر تراخيص خاصة بمراكز نسائية، لممارسة الرياضة النسائية الصحية، و ذلك في إطار توجه جديد للهيئة بالتحول إلى الرياضة المجتمعية و نشرها.

و نوه السلمي عن نية الهيئة تحويل بعض الأندية في السعودية، التي يبلغ عددها 170 ناديا، من أندية منافسة إلى ممارسة، أي تتحول إلى الجميع، و لمن يمارس الرياضة من المجتمع، مشيرا إلى أنه سيكون بمقدور النساء التقدم لإصدار تراخيص مراكز رياضية لهن في المملكة من خلال الهيئة العامة للرياضة.

علما بأن الهيئة تعمل مع وزارة البلديات و العمل و الدفاع المدني لتسهيل إجراءات افتتاح المراكز الصحية و الرياضية بعد إصدار الاشتراطات و اللوائح خلال شهرين إلى 3 أشهر، حيث تستهدف رفع نسبة 13 % ممن يمارسون الرياضة الآن إلى 20 % بحلول عام 2020. 

طالبات جامعة نورة و رياضة الدراجات الهوائية

اطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مشروعا جديدا لممارسة طالباتها رياضة الدراجات الهوائية مقابل دفعهن مقابلا رمزيا بشكل شهري.

أوضحت ذلك مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل، و ذلك خلال مؤتمر صحافي يوم أمس على هامش إعلان جائزة الأميرة نورة للتميز، مشيرة إلى أن المشروع الجديد لقيادة الدراجات ستستفيد منه 8 آلاف طالبة من المشتركات بالأندية الرياضية في الجامعة، و تدفع كل منهن 100 ريال أجرا رمزيا عن كل شهر.

و بينت الدكتورة العميل إلى أن الجامعة ستراعي خلال قيادة الفتيات للدراجات القيم الدينية في الملبس و المحافظة على سلامة الطالبات أيضا، لافتة إلى أن الجامعة حريصة على تفعيل الرياضة منذ أن نشأت، إذ خصصت فيها ملاعب لكرة السلة و الاسكواش، كما خصصت الجامعة ناديا رياضيا لأعضاء هيئة التدريس، و آخر لأزواجهن و أبنائهن في قسم منفصل.

يُذكر بأن جامعة الأميرة نورة كانت قد أبرمت اتفاق تعاون مع هيئة الرياضة و اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بهدف التوسع في نشر ثقافة الرياضة و التشجيع على ممارستها ضمن أحد المشاريع الاستراتيجية، التي تسعى هيئة الرياضة لتنفيذها بمشاركة عدد من الجهات الحكومية و الأهلية من خلال الاستفادة من منشآتها الرياضية.

 اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

 250 وظيفة تنتظر السعوديات في قطاع الرياضة

ريمة بنت بندر وبداية جديدة للرياضة النسائية