كلية طب الأسنان في جامعة نورة تستغني عن الاختبارات الورقية!

جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

تسعى الجامعة الى تخريج طبيبات على اعلى المستويات

تسعى الجامعة الى تخريج طبيبات على اعلى المستويات

كلية طب الأسنان في جامعة نورة تستغني عن الاختبارات الورقية

كلية طب الأسنان في جامعة نورة تستغني عن الاختبارات الورقية

في خطوة مميزة نحو التطور العلمي التقني طبقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية طب الاسنان نظام الاختبارات الالكترونية لطالباتها و استغنت كليا عن الاختبارات الورقية، بعد تدشين برنامج  ExamSoft.

برنامج  ExamSoft

يعد برنامج  ExamSoft  هو النظام الالكتروني للاختبارات ضمن اوائل النظم الالكترونية لتحسين التعليم و التوجيه نحو التطور العلمي تقنيا، و الذي تسعى الجامعة لتطبيقه ضمن مجموعة من الأنظمة المتطورة في سبيل الارتقاء بالبيئة التعليمية و العلمية و تحفيز الطالبات و تمكينهن من تحقيق أهدافهن .

و حول ذلك بينت عميدة كلية طب الاسنان في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن، الدكتورة ابتسام بنت محمد الماضي، أن كلية طب الأسنان في الجامعة ودَعت و إلى الابد الاختبارات الورقية بعد تدشين برنامج Exam soft ، مبينة أن البرنامج يعتبر أداة فريدة و حديثة، حيث يدعم هذا البرنامج الجهود المبذولة في تطوير البيئة التعليمية في الجامعة و الارتقاء بها نحو الأفضل .

مميزات برنامج  ExamSoft

من مميزات البرنامج تطبيق جميع الاختبارات الكترونيا، و إمكانية مراجعة الاختبار من قبل الطالبة و الإطلاع على النتائج و كيفية تصحيح ورقتها و التحقق من الأخطاء التي سبق ان وقعت فيها.

و يعد البرنامج أداة مهمة في متابعة تقييم الطالبات في خلال سنوات الدراسة بأكملها و ليس من خلال مقرر واحد فقط، و كذلك التحقق من تمكن الطالبة من جميع المفاهيم المستهدفة من خلال مصفوفة الاختبارات حيث يوفر النظام الكفاءة المطلوبة لعملية إنشاء و تصميم ادوات التقييم و الاختبار، و يساعد كذلك عضو هيئة التدريس على تصميم الاسئلة التي تقيس مخرجات التعلم المطلوبة و ذلك عن طريق اعطاء بيانات و تحليلات و نتائج فورية.

كما أن البرنامج يضمن و يوفر أمن الامتحانات عن طريق توفير منصة آمنة لإدارة بنك الاسئلة من جميع أقسام الكلية و التي تحفظ الاسئلة من أي تسريب و التركيز على الكفاءة التي تهدف الى تحديد مواطن التطوير التي تحتاجها الطالبة، و كذلك هو استثمار لوقت عضو هيئة التدريس بطريقة فعالة حيث يعطي نتائج فورية بعد الانتهاء من الامتحانات و العروض التقديمية، مما يجعل عملية التعلم تسير بخطى متطورة لمواكبة العصر.

توفير أجهزة أيباد للطالبات

يُذكر بأن الكلية قد وفرت لكل طالبة فيها جهاز أيباد لتسهيل تطبيق الأنظمة الالكترونية في الكلية في سبيل التطوير المستمر لكلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن و الارتقاء بها لتخريج طبيبات على درجة عالية من التأهيل بما يخدم صحة الفم و الأسنان لخدمة البلاد.

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العالم