العملة الجديدة في السعودية في التداول اليوم  

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر انطلاق العملات الجديدة في السعودية و التي يترقب صرفها اليوم الثلاثاء ليتسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الرقم الأول من فئاتها ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية ، كما تسلم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف الرقم الثاني من فئاتها، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الرقم الثالث من فئات الإصدار .

انطلاق العملة الجديدة في السعودية

يبدأ اليوم الثلثاء تداول العملة السعودية الجديدة ، و ستتحول العملة الجديدة من فئة الريال الورقي إلى الريال المعدني ، وروعي في تصميم العملة التي سيوضع عليها صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و أدق التفاصيل والعلامات الأمنية لحمايتها من التزييف.

وقام المصنع الفرنسي الذي وقعت معه السعودية عقدا العام الحالي سك 300 مليون وحدة من القطع النقدية المعدنية وذلك بقيمة 15 مليون يورو ، و من المتوقع أن يتم طرح العملات الجديدة وفقاً لفئاتها خلال فترات في الأسواق قبل نهاية العام الحالي، على أن يتم تداولها مع العملة الحالية .

الإصدار الجديد للعملات

ستبقى الفئات نفسها الريال و الذي سيتحول إلى عملة معدنية ، خمسة ريالات، عشرة ريالات، 50 ريالا ، مئة ريال ، 500 ريال ، و سيتضمن الإصدار المعدني الجديد أجزاء الريال 25 و50 هللة ، وبذلك ينهي ذلك جدل إضافة العملة الجديدة الألف لتصبح شائعة لا حقيقة لها لتبقى فئة الـ500 ريال أكبر قطعة نقد سعودية متداولة.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) إلى أنها ستنقل مراسم حفلة إطلاق العملة عبر موقعها الرسمي، في تمام الثامنة مساء اليوم ، وأضافت ( ساما ) أن الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيتم إطلاقه بعنوان " ثقة وأمان " .

إقرأ أيضا

فرنسا تنتج العملة السعودية من 7 فئات

هل ستعود العملة المعدنية للتداول في السعودية