صورة لثلوج تغطي العاصمة الرياض.. هل تتحول لحقيقة ؟

ثلوج السعودية في شمالها و جنوبها تنعش سكانها

ثلوج السعودية في شمالها و جنوبها تنعش سكانها

الصورة التي تناقلها مغردو تويتر

الصورة التي تناقلها مغردو تويتر

الثلوج شمال السعودية

الثلوج شمال السعودية

تناقل مغردو تويتر صورة لثلوج تغطي العاصمة السعودية الرياض، متسائلين هل ممكن أن تكون حقيقة خصوصا وأن الرياض تعتبر من المناطق الصحراوية الحارة في فصل الصيف حيث انه المستحيل أن تتساقط الثلوج عليها، في ابتعاد في التنافس عن المدن الشمالية والجنوبية مثل  الجوف و تبوك و حائل و عسير و الباحة و التي تتزين بطبقاتها البيضاء في الشتاء .

الرياض هذا الشتاء

تشهد الرياض هذا العام ع انخفاض درجة حرارتها بشكل كبير وأكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق أن المملكة تمر هذه الأيام بموسم المربعانية ونحن الآن بصددها حيث تجرد الشجر من أوراقها استعدادا لشدة البرد القادمة.

و تناقل بعض رواد تويتر صورة قصاصة من صحيفة قديمة تعود لتاريخ  29-11-1392هـ - 3-1-1973م كان عنوانها الرياض تستيقظ على موجة من الضباب والثلج الخفيف لم تشهده منذ 50 عاماً.

لكن هل سيسقط الثلج على الرياض فعلا ؟

 تساقط الثلج على الرياض خبر تناقله الجميع في تويتر دون تأكيد الخبر من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية من خلال توقعاته عن ثلوج الرياض المرتقبة حيث اكدت الهيئة من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الحرارة ستعود للانخفاض مجددا على شمال ووسط وشرق المملكة والصغرى دون الصفر صباح الخميس والجمعة في طريف القريات و حائل و 5 درجات في الرياض .

و قال خبير الأرصاد وليد سليمان الحقيل أن آخر تحديث للمرصد الأوروبي يلغي كل توقعاته لتساقط الثلوج في الرياض ، منوها إلى أن درجات الحرارة ستنخفض فعليا مع هبوب رياح قوية للشمال مثيرة للأتربة تسبق بمطر و تصل الرياح للوسطى والشرقية الخميس القادم .

إقرأ أيضا

ثلوج جبال اللوز تجذب السياح في السعودية

ثلوج السعودية تثير فكاهة السعوديين بالصور والفيديوهات

ثلوج شمال المملكة تجذب سكانها و الدفاع المدني يحذر