المهرجان السادس لليوجا يشعل حماسة دبي

شهدت إمارة دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، أحداث المهرجان السادس لليوجا YogaFest ME المفضل في الشرق الأوسط، و الذي أقيم خلال يومي 18 و 19 نوفمبر في مراعي مسرح مدينة دبي للإنترنت. 

شهد الحدث السنوي السادس، تواجدا لحوالي 5 آلاف ممارس محترف و مبتدىء لليوجا على حد سواء من جميع أنحاء المنطقة الذين اجتمعوا لاكتشاف فوائد اليوجا الصحية منها و التعزيزية.      

و قد سلط المهرجان على كل شيء يتعلق باليوجا، إلى الـ(بيلاتيس) والرقص والـ(كي جونج) و التأمل. أما المهتمون بالتعلم فقد توفرت لهم إمكانية المشاركة بالنقاشات و ورشات العمل التي ترأسها معلمون محليون و عالميون، هذا بالإضافة إلى الانخراط في المحاضرات و الحفلات و التسوق والكثير، حسبما أفادت مؤسسة و منظمة المهرجان (إيلين كيلي).

كما استمتعت العائلات بالمهرجان في الخيمة التي تم نصبها خصيصاَ لهم، بالإضافة إلى دروس اليوجا المخصّصة للأطفال و دروس اليوجا المخصصة لفترة ما قبل الولادة و اليوجا المخصصة للأم و الابنة، فضلاً عن يوجا العائلات و يوجا المتزوجين و اليوجا مع الأشخاص الآخرين.

و قد توَج المهرجان تفانيه نحو الاستدامة، حيث كان بإمكان المشاركين التسوق لشراء منتجات صديقة للبيئة من عدة بائعين، منها بناطيل اليوجا المصنّعة من البلاستيك المعاد تدويره و قوارير الزيوت العطرية في نهاية الشارع.

و إحدى العناصر الأساسية الأخرى لمهرجان اليوجا YogaFest ME هي التزامه بالمشاركة في مساعدة المحتاجين، ففي كل سنة يقوم المهرجان باستخدام الأموال التي يتم جمعها كرسوم دخول لدعم الجمعيات الخيرية و المنظمات الغير ربحيّة التي تقوم بدعم الأطفال الضعفاء. 

استمرت فعاليات المهرجان مدة يومين كاملين من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساءاً، كما كانت الأطعمة الصحية متوفرة للشراء في قسم الأطعمة.