طالبة سعودية و شقيقها يتصدران عباقرة العالم في الرياضيات

إهتمت حكومة المملكة العربية السعودية برعاية الموهوبين، إنطلاقا من سياستها التي تهتم بالاستثمار بالإنسان و تنميته بتوازن و تكامل ، ليسهم في بناء الأمة و حضارتها، لذا أولت وزارة التربية و التعليم جل اهتمامها بالطلاب و الطالبات الموهوبين، بإيجاد البيئة التربوية المناسبة لهم لإبراز قدراتهم و تنمية مواهبهم، و تقديم برامج علمية متخصصة وفق ميولهم و اتجاهاتهم، و أثمر ذلك الاهتمام على تحقيق الكثير من طلاب و طالبات المملكة مراكز متقدمة في معظم المسابقات العالمية.. و التي كان أخرها تصدر طالبة سعودية و شقيقها عباقرة العالم في الرياضيات.

فوز طالبة سعودية و شقيقها

فاز شقيقان سعوديان بالمركز الأول و الثالث في المسابقة العالمية (يوسي ماس) في دورتها الـ21 ، التي أقيمت مؤخرا في دبي، و تنافس فيها أكثر من ثلاثة آلاف طالب من خمسين دولة على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق.

الطالبة السعودية الفائزة بالمركز الأول في المسابقة العالمية هي الطالبة دعاء بنت محمد بن يحيى آل مفرح، من الصف الثالث المتوسط بمتوسطة الموهوبات بجدة، و شقيقها الطالب ضياء بن محمد بن يحيى آل مفرح، من الصف الرابع الابتدائي بمدارس الأقصى الدولية، هو الفائز بالمركز الثالث في المسابقة العالمية.

برنامج يوسي ماس

يُذكر بأن برنامج يوسي ماس  UC Mas، المشهور ببرنامج عبقري الرياضيات، هو برنامج لتعليم و تنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة، و يسمى " المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني " و يعتمد على كيفية الحساب الذهني باستخدام العداد الصيني المعروف بالأباكس.

يهدف البرنامج الذي حقق بالفعل نجاح عالمي ضخم في تنمية تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الأطفال عبر جميع أنحاء العالم، إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية و كسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات و الحفظ، و ذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، فيصبح طلاب يوسي ماس أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحانات، و التميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية و التركيز و الفهم و الانتباه و سرعة البديهة و الاستيعاب و الإبداع و الثقة بالنفس.