احباط محاولة تهريب " نمر " بمطار الرياض

ان استيراد الحيوانات و ادخالها الى السعودية تخضع لشروط الاستيراد الخاصة و المحددة من قبل وزارة الزراعة، و الخاضعة لنظام ( قانون ) الحجر البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و يحاول الكثير من المستوردين التحايل على هذه الشروط بعدة اساليب، الا ان يقظة الجهات المعنية دائما ما تقف لهم بالمرصاد.

كان من اخر هذه الاساليب الاحتيالية، محاولة شخص ادخال نمر باذن استيراد خاص بالقطط ! 

احباط محاولة تهريب " نمر "

تمكنت الاجهزة الامنية السعودية في جمرك مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، من احباط محاولة تهريب نمر ماليزي و ادخاله الى المملكة بشكل غير قانوني، باذن ارسالية حيوانية لاستيراد خاص بالقطط.

و في التفاصيل ان منسوبي محجر المطار شكوا في امر النمر اثناء فحص امتعة ركاب طائرة قادمة من العاصمة الماليزية الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض،نظرا لكبر حجمه نسبيا عن باقي القطط، و استطاع موظفيالحجر تمييزه، و قررت دائرة محجر المطار على الفور ضبط الشخص المهرب و منع دخول الحيوان المهرب نظرا لعدم وجود اذن مسبق بذلك.

و اكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، احباط محاولة التهريب، مشيرة الى ان ‏محجر مطارالملك خالد ضبط و افشل محاولة تهريب نمر صغير قادم من ماليزيا باذن استيراد خاص بالقطط.