بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. التواصل الحكومي: بالفيديو "تحية للشعر السعودي الخالد"

استحضار أبيات لنخبة من الشعراء السعوديين
1 / 6
استحضار أبيات لنخبة من الشعراء السعوديين
بمناسبة اليوم الوطني السعودي بالفيديو التواصل الحكومي تحية للشعر السعودي الخالد
2 / 6
بمناسبة اليوم الوطني السعودي بالفيديو التواصل الحكومي تحية للشعر السعودي الخالد
تضمن الفيديو أبيات شعرية لنخبة من أبرز وأهم الشعراء
3 / 6
تضمن الفيديو أبيات شعرية لنخبة من أبرز وأهم الشعراء
جانب من مبادرة تحية للشعر السعودي الخالد
4 / 6
جانب من مبادرة تحية للشعر السعودي الخالد
شعر حكى تجاربنا وعاش معنا أيامنا
5 / 6
شعر حكى تجاربنا وعاش معنا أيامنا
من مقطع تحية للشعر السعودي الخالد
6 / 6
من مقطع تحية للشعر السعودي الخالد

بمناسبة اليوم الوطني السعودي نشر مركز التواصل الحكومي مقطع فيديو بعنوان "تحية للشعر السعودي الخالد"، والذي استحضر أبياتًا للشعراء السعوديين الذين بقيت قصائدهم في الذاكرة، وأبياتهم أمثالا تحكي واقعهم ويتداولها الناس.

التواصل الحكومي: بالفيديو "تحية للشعر السعودي الخالد"

في إطار رسالة مركز التواصل الحكومي الرامية إلى تعزيز صورة المملكة العربية السعودية محلياً وإقليمياً ودولياً، ورفع مستوى اعتزاز ووعي المواطنين واهتمامهم بسياسات الحكومة وبرامجها، أطلق المركز مقطع فيديو تحت عنوان "تحية للشعر السعودي الخالد" وذلك احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 91 والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "هي لنا دار".

ونشر مركز التواصل الحكومي مقطع الفيديو الذي حمل عنوان "تحية للشعر السعودي الخالد" عبر موقعه الرسمي وعبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، منوها إلى أنهم قد استحضروا أبياتًا للشعراء السعوديين الذين بقيت قصائدهم في الذاكرة، وأبياتهم أمثالا تحكي واقعهم ويتداولها الناس، باختيار أبيات شعرية لنخبة من أبرز وأهم الشعراء، ومن أبرزهم: "حمزة شحاتة، دغيم الظلماوي، سعد بن جدلان، محسن الهزاني، الأمير بدر بن عبدالمحسن، نورة الحوشان، بندر بن سرور، محمد الثبيتي، الأمير عبدالله الفيصل، محمد العوني، إبراهيم خفاجي، وغازي القصيبي".

وأرفق المركز مقطع الفيديو الذي حمل عنوان "تحية للشعر السعودي الخالد" بتعليق جاء فيه:

"إنه روح المجتمع، وراوي حكاياته، على امتداد ثرى الوطن الكبير وتاريخه العريق.. تحية للشعر السعودي الخالد".

مبادرة "تحية للشعر السعودي الخالد"

جاء إطلاق مركز التواصل الحكومي لهذه المبادرة، كون المركز يعد أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينها، وفقا لبرنامج عمل إعلامي متكامل، يحقق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج.

وأكد مركز التواصل الحكومي بأن "تحية للشعر السعودي الخالد" قد جاءت انطلاقا من أهمية الشعر وسطوته القديمة في قصص المجتمع وحكاياته، حيث كان الشعر حاضرًا في أوقات السلم والحرب، على أرض الوطن وفي وحشة الغربة، يعلو فخرًا ويسمو عزة، يفيض حبًا ويغرق عشقًا، يروي حكاياته ويدونها تاريخًا للزمان والمكان، فالشعر روح الوطن وعنوانه الكبير.

ونوه المركز إلى أن "الشعر عبره نستطيع أن نلمس سطوته على حياة المجتمع في أزمنة مختلفة، فنقرأ التاريخ عبر أشعار الناس، نرتل أغانيهم التي تحكي قصة وتصف حالة، بينما يبقى للشعر دائما هذا التأثير وهذا الحضور وهذا البهاء".

الصور من حساب "مركز التواصل الحكومي" على "تويتر".

×