مهرجان الرياضات الالكترونية في دبي مارس المقبل 2022

أعلنت براند دبي الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن استضافة دبي للنسخة الأولى من مهرجان الرياضات الالكترونية 2022. ويحمل المهرجان اسم مهرجان الرياضات الالكترونية والقصص المصورة و ثقافة البوب و اليوتيوب POPC Live الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي سيقام في مارس 2022.

وسيستمر المهرجان الذي تنظمه شركة غالاكسي رايسر Galaxy Racer (GXR) ، إحدى الشركات الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية ومقرها دبي، بالتعاون مع شركة الترفيه Waverider على مدى خمسة أيام تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام للمرة الأولى على مستوى المنطقة،  والتي تشمل الرياضات الالكترونية والقصص المصورة (الكومي كون(وثقافة "البوب" لهواة "اليوتيوب".

وذكرت  نهال بدري، مديرة "براند دبي": "إن استضافة مهرجان POPC Live الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في دبي يأتي في إطار تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لصناعة المستقبل، وضمن الجهود التي يقودها المكتب الإعلامي لحكومة دبي لتحويل المدينة إلى مركز عالمي لصناعة الرياضات الافتراضية، ومنصة لإقامة وتنظيم واستقطاب بطولات عالمية يشارك فيها أفضل اللاعبين وأشهرهم من مختلف أنحاء العالم".

وسيشهد المهرجان حضور نخبة من أبرز مشاهير هذا المجال، كما سيضم منطقة موسعة للرياضات الإلكترونية، وبطولات يشارك فيها أكبر الأسماء في الألعاب الالكترونية والترفيه، إلى جانب جلسات خاصة بثقافة البوب وورش العمل والمؤتمرات والحفلات الموسيقية.

مهرجان الرياضات الالكترونية 2022

ويوفر مهرجان POPC Live! فرصة لمحبي وعشاق الألعاب الالكترونية للاستمتاع بمجموعة متميزة من الفعاليات، كما سيشهد حضور أكبر المطورين والناشرين وفرق الرياضات الإلكترونية في العالم. بالإضافة لإتاحة الفرصة للزوار أيضًا للتواصل مع نجوم وسائل التواصل الاجتماعي العالميين و روَّاد هذه المجالات.

من ابرز الفعاليات التي سيتضمنها مهرجان الرياضات الالكترونية 2022 بطولات PUBG Mobile و League of Legends و DOTA2 والتي يتم استضافتها في المنطقة الضخمة المخصصة للرياضات الإلكترونية بالمهرجان. وستتنافس أفضل الفرق العالمية في مختلف البطولات التي سيشهدها الحدث من أجل الفوز بالعديد من الجوائز المالية القيمة. كما ستستضيف The Zone أيضًا نهائيات GIRLGAMER World بالإضافة إلى العديد من البطولات المجتمعية التي تستضيفها Galaxy Racer والتي ستكون مفتوحة للجمهور.

كما سيكون باستطاعة محبي القصص المصورة الهزلية أو ما يعرف "بالكومي كون" من الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والتي تتضمن ركن الفنانين ونادي السينما ولقاء المشاهير وغيرها من الفعاليات. بالإضافة الى ذلك، ستضم منطقة العارضين في المهرجان بعضًا من أكبر ناشري الألعاب الالكترونية ودور الكتب المصورة وشركات الألعاب والعلامات التجارية للأفلام والتلفزيون. كما سيستضيف المسرح الرئيسي للمهرجان مجموعة رائعة من الأعمال الموسيقية الإقليمية والعالمية بالتوازي مع مجموعة من العروض التفاعلية.